“نزاهة” تكشف إصدار مكتب العمل في بريدة تأشيرات بـ “الرشوة”

“نزاهة” تكشف إصدار مكتب العمل في بريدة تأشيرات بـ “الرشوة”

تم-القصيم : تابعت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهة”، قضية تلاعب في إصدار التأشيرات بطرق غير نظامية، من قبل مكتب العمل في مدينة بريدة في منطقة القصيم، وذلك على خلفية بلاغ تقدم به أحد المواطنين.

 وذكر المتحدث الرسمي باسم “نزاهة”، الأستاذ عبدالرحمن بن أحمد العجلان، أنه بعد رفع الهيئة خطاب للمديرية العامة للمباحث بالتحقق من صحة البلاغ والقيام بإجراءات الاستدلال والضبط، تبيّن بعد سماع أقوال المتهمين، أن القضية تنطوي على استخراج تأشيرات، بالاعتماد على رخص البناء القديمة التي سبق تقديمها لطلب عمالة مقابل مبالغ مالية “رشوة”.

 وأضاف العجلان، أن المباحث العامة أحالت القضية ونتائج سماع الأقوال إلى فرع هيئة التحقيق والادعاء العام في منطقة القصيم لإكمال إجراءات التحقيق.

 وبين أن “الهيئة إذ توضح ذلك انطلاقاً من التأكيد على مبدأ الشفافية، وحماية النزاهة ومكافحة الفساد بشتى صورة ومظاهرة وأساليبه، وفقاً لما نصت عليه الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، وتنظيم الهيئة، فإنها تأمل من المواطنين والمقيمين التعاون معها، والإبلاغ عن أي شبهة فساد، وفقاً لطرق الإبلاغ التي وفرتها الهيئة لذلك، كما لا يفوتها في هذه المناسبة شكر الجهات التي تتعاون معها، لتحقيق مبدأ تكامل الأدوار في سبيل مكافحة الفساد”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط