خادم الحرمين يترأس الاجتماع الـ 45 لمجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز

خادم الحرمين يترأس الاجتماع الـ 45 لمجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز

تم-الرياض : ترأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في مكتبه في قصر اليمامة، اليوم الثلاثاء، الاجتماع الـ 45 لمجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز.

 ورفع أعضاء مجلس الإدارة، في مستهل الاجتماع، خالص الشكر والعرفان والتقدير لخادم الحرمين الشريفين، على ما يلقاه التاريخ الوطني والدارة من العناية الكريمة والاهتمام الكبير من شخصه، لأهميته في ربط الأجيال السعودية وتعزيز الهوية الوطنية والمحافظة على تاريخ الوطن والمواطن.

 وأصدر المجلس عدداً من القرارات المتعلقة بأعمال دارة الملك عبدالعزيز وأنشطتها، ومنها إعداد استراتيجية شاملة للدارة وتطوير أعمالها، والموافقة على الإعداد لعقد الندوة العلمية عن تاريخ الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ ضمن سلسلة الندوات الملكية التي تهدف إلى رصد المعلومات العلمية وتوثيق جهود الملوك التاريخية وإنجازاتهم الحضارية.

 وأقر المجلس موافقته على عقد الدارة للمؤتمر العلمي الأول لتراث الجزيرة العربية المخطوط في العالم بمشاركة باحثين من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، ويهدف المؤتمر إلى رصد وإبراز مكانة مخطوطات الجزيرة العربية، وإعداد قاعدة بيانات بمخطوطات الجزيرة العربية في العالم بالتنسيق مع مكتبة الملك فهد الوطنية.

 ووافق برئاسة خادم الحرمين الشريفين، على مشاركة دارة الملك عبدالعزيز في المكتبة الرقمية العالمية التي تعد ضمن مبادرات منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو” بالتعاون مع مكتبة الكونغرس، وذلك من خلال مشاركة الدارة بمجموعات مختارة من مصادرها العلمية التاريخية المميزة في هذا المشروع التقني على مستوى العالم بعد توحيد الرؤى مع الجهات السعودية الأخرى المشاركة في هذه المكتبة.

5-82-768x525 6-40-768x412

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط