إمارة #مكة_المكرمة تقطع كل سبل الضلال أمام الاستراحات

إمارة #مكة_المكرمة تقطع كل سبل الضلال أمام الاستراحات

تم – مكة المكرمة : نجحت إمارة منطقة مكة المكرمة في قطع كل الطرق على استخدام الفئة الضالة للاستراحات داخل محافظات ومراكز الإمارة، إذ طلبت من شرطة منطقة مكة المكرمة التأكد من ساكنيها ومرتاديها.

وكشف مصدر مطلع عن توجيهات ساقتها الإمارة تتضمن ما وردها من معلومات، مفادها قيام بعض ملاك الاستراحات بتأجير استراحاتهم دون عقود إيجار مصدقة من المكاتب العقارية.

وأوضح المصدر أن الإمارة شددت على شرطة المنطقة والأمانات بأهمية معرفة الأشخاص الذين يوجدون بداخل تلك الاستراحات حتى لا يتم استغلالها من قبل الفئات الضالة أو في أوكار الرذيلة أو المخدرات والمسكرات، وهو الأمر الذي يتطلب معه قيام الجهات المختصة بملاحظة ذلك.

وأشار إلى أن الإمارة أمرت بوضع آلية عاجلة بربطها على نظام شموس الأمني للتأكد من سلامة أوضاع تلك الاستراحات أمنيًا وجنائيًا، إضافة لرصد تلك الظاهرة وحصر وإغلاق المخالف منها، وإلزام الاستراحات المرخصة بتحرير عقود لمستأجريها.

وكانت وزارة الداخلية رصدت قبل 3 أشهر تحركات لعناصر على ارتباط بأنشطة الفئة الضالة في إحدى الاستراحات في محافظة ضرما التابعة لمنطقة الرياض، وتبين بعد مداهمة الموقع احتواء الاستراحة على “حزام ناسف” مجهز بمواد متفجرة، ومعمل يستخدم لتصنيع المواد المتفجرة، وأسلحة ومتفجرات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط