أول إشارة مرورية للمكفوفين في #السعودية

أول إشارة مرورية للمكفوفين في #السعودية

تم – الدمام : احتفل أهالي مدينة الدمام، بإطلاق إشارة مرور خاصة بالمكفوفين على طريق الملك خالد، تعتبر الأولى من نوعها في المملكة، بحضور أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، ومدير إدارة مرور الشرقية العميد خالد المزروع، بمعية عدد من المسؤولين وذوي الاحتياجات الخاصة.

وصرَّح المهندس الجبير، بأنَّ تدشين إشارات مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة (المكفوفين) هي المرحلة الأولى في مدينة الدمام، موضحا أن الأمانة وإدارة مرور الشرقية راعت البنية التحتية والسعي لمعالجتها في الحال، بهدف اكتمال المشروع بشكل متكامل، وليصبح سهلًا ومتعارفًا على الجميع بذلك.

وأضاف الجبير أن الأمانة تسعى من خلال تلك الإشارة إلى خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة في تسهيل العبور في الطرق والشوارع, بالإضافة إلى أن تكون المدن صديقة للبيئة، مؤكدًا على أن الأمانة تسعى إلى خدمة هذه الفئة الغالية، من خلال تخصيص أماكن عبور أمنة بعد عبور الطريق وصولًا للأرصفة، لافتًا إلى وجود تعاون بين الأمانة والمرور بالمنطقة الشرقية في جميع الإجراءات التي تخدم ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد أن الأمانة تعتزم تنفيذ الكثير من الإشارات المخصصة للمكفوفين خلال الفترة المقبلة كمرحلة أولى في حاضرة الدمام وباقي محافظات الشرقية كمرحلة ثانية، موضحًا أن عدد الإشارات المرورية المخصصة للمكفوفين في حاضرة الدمام والمزمع إنشاؤها 15 إشارة مرورية، وأنه تم تحديث الإشارات من إدارة مرور المنطقة الشرقية، وهناك متابعة وتعاون بين أمانة المنطقة الشرقية وإدارة المرور على الحفاظ على سلامة الجميع، خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة، وفي الأسواق أيضًا، ومواقع أخرى حيوية.

وجرّب المهندس الجبير، يرافقه مدير المرور بالمنطقة وعدد من المكفوفين، الإشارة المخصصة لذوي احتياجات الخاصة بعبور الطريق للوقوف على الجاهزية التي تمت، والاستماع لآراء ذوي الاحتياجات الخاصة (المكفوفين) في حال وجود أي ملاحظات من أجل معالجتها في الحال.

وأعرب عدد من ذوي الإعاقة عن بالغ شكرهم وتقديرهم للدور الذي تقوم به أمانة المنطقة الشرقية في تسهيل تحركات ذوي الاحتياجات الخاصة وتجهيز البنى التحتية لهم التي كان آخرها تدشين هذه الإشارة التي تسهم بشكل كبير في  تسهيل حركة المكفوفين والإعاقات الحركية بكل يسر وسهولة، مطالبين بأن تعمم هذه الإشارات في جميع الأماكن التي تشهد ازدحامًا، وخاصة الأسواق والشوارع الرئيسية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط