#السعودية الدولة الوحيدة القادرة على هزيمة #داعش

#السعودية الدولة الوحيدة القادرة على هزيمة #داعش

تم – لندن : يرى الباحث السعودي نواف عبيد، أن المملكة العربية السعودية الدولة الوحيدة القادرة على هزيمة تنظيم “داعش” المتطرف، مطالبا من يتهمون المملكة بأنها السبب في ظهور التنظيم، بالانضمام للتحالف الإسلامي، الذي تقوده السعودية لمكافحة المتطرفين.

وأوضح عبيد، المتعمق في الشؤون السياسية والاستراتيجية، أنَّ “نظرة فاحصة لداعش تكشف عن مشاركتها في حرب دينية ضد المؤسسة الدينية السعودية، لأنها تتبنى تعاليم الإسلام السني النقية”.

وأكد الباحث في جامعة هارفارد، عبر مقال نشرته صحيفة الغارديان البريطانية، أن السعودية ليست لها أي مصلحة ولا شيء مشترك مع هذا التنظيم الإرهابي، بل على العكس، فإن المملكة وداعش على طرفي نقيض من وجهة النظر الدينية، مشيرا إلى  أن المصالح الاقتصادية ليست في طريق واحد مع داعش، الذي يسعى للسيطرة على آبار النفط في المملكة والاستيلاء على ثروتها .

وأضاف “بما أن خادم الحرمين الشريفين المضيف للمسلمين في العالم خلال موسم الحج، فإن المملكة تقود واحدًا ونصف مليار مسلم لقتال داعش”، مؤكدا أنها الخصم المركزي للجماعة الإرهابية، وأنها الأمة الوحيدة المؤهلة -بشكل كامل وشرعي- لهزيمة هذا الخطر الإرهابي مرة واحدة وللأبد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط