فريق جراحي في #وادي_الدواسر يعيد الأمل لطفل وأربعة أشخاص

فريق جراحي في #وادي_الدواسر يعيد الأمل لطفل وأربعة أشخاص

تم – وادي الدواسر: نجح فريق جراحة المخ والأعصاب في مستشفى محافظة وادي الدواسر، في إجراء خمس عمليات جراحية للمخ، خلال الأسبوع الماضي، لأربعة مواطنين ومقيم، ناجمة من حوادث مرور.

وأكد مساعد مدير مستشفى وادي الدواسر، مبخوت الدوسري: نجح قسم المخ والأعصاب في المستشفى، في إنهاء خمس عمليات جراحية خلال أسبوع، منها أربع عمليات لمواطنين بينهم طفل (9 أعوام) ومقيم باكستاني الجنسية، وحالتين نتيجة حوادث مرور.

وأوضح الدوسري: أجرى الفريق الطبي في المستشفى عملية جراحية لشاب (17 عامًا)، بعد سقوطه من مكان مرتفع، إذ تبين بعد الكشف وعمل الأشعة اللازمة، وجود كسور في الجهة اليسرى لعظام الجمجمة، مع نزيف فوق أغشية المخ، وكدمات في المخ مع تجمع دموي تحت أغشية المخ، وأنه يحتاج إلى تدخل جراجي، إذ تم في حينها شرح تفاصيل الحالة لأهل المريض، ونجح الطاقم بإزالة التجمع الدموي من تحت أغشية المخ، وعمل له تصريف خارجي، فضلا عن زراعة عظم الجمجمة في جدار بطن المريض الأمامي، نظراً لانتفاخ المخ الناتج من شدة الإصابة.

وشكر الفريق الطبي لنجاحه في إجراء هذه العمليات النادرة؛ مبيناً أن مستشفى وادي الدواسر وطاقمه الطبي والتمريضي في خدمه المريض، فيما أبرز رئيس الفريق استشاري المخ والأعصاب الدكتور إبراهيم أبوهنية، أنه تم تقييم حالة الشاب بعد مرور ١٢ ساعة من خروجه من قسم العمليات، وتبين تحسن الحالة ولله الحمد، وتم رفع جهاز التنفس الاصطناعي من المصاب، وحالياً، يتمتع بحالة مستقرة.

وأشار أبوهنية إلى أن كثيرًا من حالات الحوادث من شدة الإصابة التي يتعرض لها المصاب؛ ينتج منها انتفاخ في المخ ويزيد الضغط على المراكز الحيوية داخل الدماغ؛ وهو ما تعرض له الشاب، واضطر الفريق الطبي إلى إزالة العظم مؤقتاً، إلى حين استقرار حالة المخ ومعالجة تورمه، ومن ثم إعادة تثبيت عظام الجمجمة في مكانها.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط