وزارة الإسكان: “مبلغ الأرملة” يطلبه المطور العقاري

وزارة الإسكان: “مبلغ الأرملة” يطلبه المطور العقاري
تم – الرياض
أكد مدير العلاقات العامة والإعلام في وزارة الإسكان محمد الدغيلبي، عدم صحة ما تم تداوله مؤخرا عن مطالبة الوزارة لأرملة سعودية بسداد مبلغ 95 ألف ريال، لاستلام شقتها من الشركة المشغلة، موضحا أن الوزارة لا علاقة لها بالأمر وأن المطور العقاري هو من يطالب بهذا المبلغ.
وأضاف الدغيلبي في تصريحات صحافية، أن المواطنة التي ناشدت أهل الخير مؤخرا مساعدتها في دفع مبلغ 95 ألف ريال، كي تستلم شقتها من الشركة المشغلة، لم تتقدم للوزارة بأي طلب توضح فيه ملابسات الموضوع لشرح معاناتها.
وأفاد بأن المبلغ ليس مطلوباً من وزارة الإسكان، بل من المطور العقاري، إذ أن الوزارة طلبت من العقاريين أن يقوموا بتصميم وحدات سكنية بمواصفات معينة، بمساحة لا تقل عن 180 متراً مربعاً، وثلاث غرف نوم ومجلس وصالة طعام، وغرفة خادمة، ومطبخ، على أن تكون قيمة الوحدة بقيمة القرض المقدم من الوزارة.
وأوضح أن الخيار ترك للمطور العقاري والمواطن في حال رغبته الحصول على مواصفات إضافية في مقابل مبلغ إضافي على القرض، يتم الاتفاق عليه بين المطور والمواطن، ويقوم المطور بتسويق الوحدات السكنية على المواطنين المستحقين، لافتا إلى أن الوزارة ألزمت المطورين بأن تكون هذه الخيارات والمبالغ المالية موثقة وواضحة، ويتم تسلم هذه المبالغ الإضافية بالتنسيق المباشر ما بين المواطن والمطور في مرحلة التسويق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط