“الصحة” تصدر حزمة قرارات إدارية لمواجهة الفساد

“الصحة” تصدر حزمة قرارات إدارية لمواجهة الفساد

تم-الرياض : كشف المدير العام للإدارة العامة للمتابعة في وزارة الصحة، فايح بن راجح الجبلي، عن إصدار حزمة من القرارات الإدارية تتمثل في مواجهة السلبيات التي تعوّق أعمال الرقابة، وتكليف مدير المتابعة في الإدارات الصحية المعنية من خلال منهجية ثابتة أساسها الشفافية والكفاءة.

وذكر الجبلي، “توجيهات وزير الصحة المهندس خالد الفالح لإدارات المتابعة تُسهم في تفعيل دورها الرقابي في المناطق والمحافظات الصحية، والمدن الطبية والمستشفيات التخصّصية والتصدّي لقضايا الفساد الإداري والمالي، حيث تقرّر إعفاء مدير المتابعة في الإدارات الصحية المعنية من خلال آلية ثابتة، والتنسيق مع الإدارة العامة لمتابعة الشكاوى المالية والإدارية أولاً بأول”.

وأضاف، “تقرّر وضع ضوابط فصل موظفي وموظفات الوزارة من خلال آلية نظامية محدّدة، وتنظيم إجراءات التقاضي في قضايا الرشوة والاختلاس والمخالفات الإدارية والمالية”.

واستعرض خلال ورشة العمل التي عُقدت أخيراً في حضور 30 متدرباً من العاملين في المتابعة، مهام واختصاصات إدارة المتابعة، والهيكل التنظيمي لها، وأطلع المتدربين على الفهرس المعد لإدارات المتابعة التابعة للوزارة، وكذلك دراسة وتقييم الإمكانات والاحتياجات لإدارة المتابعة في “صحة” جدة، بتطبيق استمارة المؤشرات المعدة لهذا الغرض.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط