“آل الشيخ” يؤكد على أهمية تطوير أداء جمعيات تحفيظ القرآن

“آل الشيخ” يؤكد على أهمية تطوير أداء جمعيات تحفيظ القرآن

تم-الرياض : أكد وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد رئيس المجلس الأعلى للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم، الشيخ صالح بن عبد العزيز بن محمد آل الشيخ، خلال ترأسه الاجتماع الأول للمجلس الذي عُقد اليوم الأربعاء، على أهمية تحسين وتطوير أداء جمعيات التحفيظ الخيرية في جانبه التعليمي والإداري والمالي.

وقدم آل الشيخ شكره إلى أعضاء المجلس، والمجالس الفرعية، ورؤساء الجمعيات للإنجازات والأداء الفعال الذي حققته الجمعيات في مختلف مناطق المملكة لخدمة القرآن الكريم وأهله وحفظته من البنين والبنات في هذه البلاد المباركة، مشدداً على أهمية مواصلة الأداء الفعال، والعمل المثمر.

وأضاف، “إن العمل يحتاج دائماً إلى التطوير، لاسيما في أشرف ما يُعلم وهو القرآن الكريم، سواءً في جانبه التعليمي أو جانبه الإداري، والمالي، لافتاً إلى ضرورة مراجعة ما تم إنجازه خلال العام الماضي، وما حققته كل جمعية وتميزت به، والملاحظات التي يمكن أن نتلافاها ثم البرامج، والمبادرات الجديدة للعام المقبل”.

وبين آل الشيخ أهمية التركيز عند عقد اجتماعات المجالس وإدارات الجمعيات ونحوها على عدد من الأمور، يأتي في مقدمتها “الإيجابيات وما تحصل وتحقق ويُؤكد عليها، والسلبيات والملاحظات ويوجّه لمعالجتها، والأمر الثالث اقتراح البرامج الجديدة في الجمعيات وتنفيذها”.

وناقش المجلس خلال الاجتماع، عدداً من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، وفي مقدمتها وسائل دعم رسالة الجمعيات في خدمة كتاب الله.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط