السبسي: التحالف الإسلامي مبادرة موفقة لمحاربة الإرهاب

السبسي: التحالف الإسلامي مبادرة موفقة لمحاربة الإرهاب

تم-الرياض

 وصف رئيس الجمهورية التونسية، الباجي قايد السبسي، تشكيل التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب بأنه “مبادرة موفقة جاءت في وقت احتاج فيه العرب والمسلمون مقاومة خطر الإرهاب والتطرف ومحاربته”.

 

وثمن السبسي حرص المملكة العربية السعودية على توحيد العرب ودعم تضامنهم وتآزرهم، وسعي الجميع للوقوف صفاً واحداً في وجه كل التحديات مهما كانت.

 

والتقى الرئيس التونسي، في مقر إقامته في قصر الملك سعود اليوم الأربعاء، مع وسائل الإعلام في حضور وزير الثقافة والإعلام، الدكتور عادل بن زيد الطريفي.

 

وأضاف، “المبادرة هي مبادرة سياسية موفقة لأنها تستشرف وتؤكد للمشككين الذين يتهموننا بتشجيع هذه العمليات الإرهابية بأننا نقوم بدورنا ومصيرنا في مقاومة التطرف والإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره”.

 

وتابع، “تونس لا يمكن أن تكون غائبة لأنها في مقدمة من عانت من الإرهاب والتطرف، حيث استُهدفنا في بعدنا الثقافي والحضاري والسياحي، وكذلك المملكة أيضاً عانت من الإرهاب والتطرف”.

 

وأعرب عن سعادته بزيارة المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أنها ستفتح آفاقاً للتعاون بين البلدين في جميع المجالات، وزاد، “هذا التعاون ينبئ عن مستقبل واعد على صعيد العلاقات بين البلدين الشقيقين، ونشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حرصه على تعزيز التعاون مع بلادنا”.

 

وختم الرئيس التونسي، “المملكة دائماً تسير بخطى ثابتة نحو المستقبل بقيادة خادم الحرمين الشريفين”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط