أمطار غزيرة على معظم مناطق الباحة تدفع المحافظات للتأهب

أمطار غزيرة على معظم مناطق الباحة تدفع المحافظات للتأهب

تم – الباحة

تشهد عدة مواقع في محافظات منطقة الباحة حاليًا، هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة، شملت بلجرشي والباحة ورهوة البر ونزول رغدان وطريق العقيق والأطاولة وبيده، لوحظ تزايدها في بعض المواقع.

وأعلنت عدة من الجهات الحكومية استعداداتها تأهبًا لما قد يتزامن مع تلك الأمطار من احتجازات وحوادث، لا قدر الله.

وأوضح المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بالمنطقة عماد منسي الزهراني، أن الهيئة رفعت من استعداداتها في كافة مراكز المنطقة، تأهبًا لأي طارئ لا سمح الله قد يحدث تزامنًا مع التوقعات في تقلبات الأجواء خلال الفترة المقبلة، والتي حذرت منها الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة والمتوقع أن تتأثر بها محافظات المنطقة بقطاعي السراة وتهامة والبادية.

وأضاف الزهراني أنه تم رفع الجاهزية لدى الكوادر العاملة بواقع 14 مركزا إسعافيا بالمنطقة، مطالبًا الجميع في حال الحاجة للخدمة الاسعافية بالاتصال على الرقم 997.

ووجه مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة الدكتور غرم الله بن عبدالله سدران، إدارة الطوارئ والأزمات بصحة الباحة برفع درجة الاستعداد بكافة المرافق الصحية نظرًا لتوقع أمطار غزيرة على المنطقة.

ووجه سدران بتدعيم أقسام الطوارئ بالمستشفيات بالكوادر الطبية والفنية والتجهيزات وسيارات الإسعاف لتكون جاهزة عند حدوث أي طارئ لا سمح الله.

وأكد الناطق الإعلامي بصحة الباحة محمد سليمان علي، أن إدارة الطوارئ والأزمات تعمل على مدار الساعة وجاهزة لاستقبال البلاغات من المرافق الصحية المختلفة والجهات ذات العلاقة للتعامل معها.34399_4676844342_5338828802_8552768239_55977

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط