الربيعة: تطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة أولويّة لدى الوزارة

الربيعة: تطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة أولويّة لدى الوزارة

تم ـ مريم الجبر ـ الرياض: أكّد وزير التجارة والصناعة، الدكتور توفيق الربيعة، أنَّ وزارته تعمل بحزم أكثر من أي وقت مضى، لمكافحة عمليات التستر التجاري، مبرزًا أنَّ الفترة المقبلة ستشهد تطبيق مزيد من العقوبات من سجن وغرامات المواطنين المتسترين والعمالة المُتستر عليها.

وبيّن الربيعة أنَّ “الوزارة تدرجت في تطبيق مراحل مكافحة التستر، من توعية وإطلاق التحذيرات، إلى مرحلة تطبيق العقوبات بالتدرج، وأهمها التشهير عبر وسائل الإعلام، إلى أن قررت تكثيف الحملات خلال الفترة المقبلة”.

وشدد الربيعة على أهمية تنظيم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، الذي وصفه بـ”الضخم”، مبرزًا أنّه “على أساسه تم إنشاء هيئة مختصة به لتكون ذراعًا قويًا لتنمية أعمال القطاع”.

وأشار إلى أنَّ “الوزارة سخرت كل إمكاناتها لتسهيل الإجراءات وتنفيذ الأعمال، بدءاً من استخراج السجل التجاري في 180 ثانية من دون أوراق أو معاملات، مروراً بتسجيل العلامات التجارية خلال أسبوع واحد، بعد أن كانت تستغرق أكثر من 200 يوم”.مبيّنًا “سهلنا الإجراءات كافة بحسب استطاعتنا، وبعيداً عن المعاملات التقليدية. كما حصل مع السجل التجاري، إذ أصبحت شهادة السجل التجاري الخضراء من التاريخ”.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط