أمانة الشرقية رصدت 1024 مخالفة نسائية خلال العام الماضي

أمانة الشرقية رصدت 1024 مخالفة نسائية خلال العام الماضي
تم – الدمام
وصل عدد المخالفات التي رصدتها أمانة المنطقة الشرقية خلال العام الماضي إلى نحو  1024 مخالفة نسائية إثر جولات رقابية نفذتها على منشآت نسائية في مدين الدمام والخبر والظهران، للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية فيها بمشاركة قسم التثقيف الصحي التابع للإدارة العامة لصحة البيئة في الأمانة.
وأوضح المتحدث باسم أمانة الشرقية محمد الصفيان، في بيان صحافي أن الحملات الرقابية تهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي للعاملين، ونشر المفاهيم السليمة، ومنع انتقال الأمراض والوقاية منها، وتعزيز صحة الفرد والمجتمع، لافتاً إلى أن عدد المخالفات خلال العام الهجري الماضي تجاوز 1000 مخالفة، وكمية ما تمت مصادرته وإتلافه من المنتجات والمستحضرات والمواد مجهولة المصدر بلغت 1076 مستحضراً.
كما تم تحرير 553 إنذاراً للمنشآت، إضافة إلى 327 تعهداً، وتجاوز إجمالي الزيارات 1833 زيارة للمنشآت، كان منها 11 جولة بناءً على شكاوى، فيما تم إغلاق 14 منشأة، ستة منها في الخبر، وثمانٍ في الدمام.
وأضاف الصفيان أن الدمام احتلت المرتبة الأولى في عدد المخالفات إذ بلغت 659 مخالفة، تنوعت بين مخالفات ناجمة عن وجود نشاط مخالف كغرف المساج والحمام المغربي أو غرف لممارسة الرياضة وأستوديو تصوير، ومخالفات أخرى تتعلق بسوء النظافة أو وجود مواد مجهولة المصدر وانتهاء صلاحية منتجات التجميل، مُطالباً المواطنات بضرورة الحرص على عدم استخدام أيّ أدوات قبل التأكد من سلامتها ونظافتها.
كما حذر المواطنات من التعامل مع تجار الشنطة والباعة المتجولين الذين يروجون بضائع قد يكتنفها الغموض أو منتهية الصلاحية أو مضاف عليها بعض المواد التي قد تتسبب في أمراض جلدية خطرة، مناشدا الجميع الإبلاغ عند وجود أي ملاحظة، على رقم البلاغات الطارئة للأمانة 940، أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي على صفحة الأمانة الرسمية على “تويتر”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط