العيسى يفاجئ رواد التعليم خلال حفل “التميز”

العيسى يفاجئ رواد التعليم خلال حفل “التميز”
تم –  الرياض
أعلن وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى خلال حفل “جائزة التعليم للتميز” بالأمس، عن إطلاق جائزة سنوية لروَّاد التعليم في المملكة؛ لتكريم الشخصيات التي ساهمت في مسيرة التعليم ونهضته.
وتقدم الوزير في مستهل كلمته بهذه المناسبة، بالشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولولي العهد الأمير محمد بن نايف، وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على الثقة الملكية، بتكليفه وزيرًا للتعليم، سائلاً الله العون والسداد والإسهام في تطوير التعليم والنهوض به.
 وأضاف ليس غريبًا أن يتميز معلمونا وأبناؤنا وبناتنا؛ فهذا هو الطموح الأصل، وهذا واجب علينا، والتكريم من قيم ديننا التي تقول للمحسن أحسنت، ومن كان غير ذلك فيجب أن نساعده بأن يلحق بركب المتميزين، ثم نقول له أحسنت.
  ومخاطبا المكرمين قال: أيُّها المتميزون والمتميزات، إنَّ نيلكم الجائزة عن استحقاق وجدارة، وأملنا استمرار تميزكم، وأن تأخذوا بيد زملائكم؛ ليلحقوا بقافلة التميز، مؤكدا تمسك وزارة التعليم بجائزتها للتميز؛ لكونها بوصلة تحدد اتجاه التطوير المطلوب، وتساعد على اكتشاف فرص التحسين، وترفع من مستوى الأداء لتحقيق الأهداف.
  ولفت العيسى إلى أنَّ جائزة التميز هذا العام تتألق بهوية جديدة أكثر شمولاً، وما زلنا نطمح إلى المزيد. لافتًا إلى أنَّ الجائزة تتوسع يومًا بعد آخر؛ إذ أطلق بالأمس القريب جائزة التطوع.
كان الحفل الذي احتضنه مركز الملك فهد الثقافي بالرياض وشهد تكريم ‏116 فائزًا وفائزة بـ5 ملايين ريال و21 سيارة BMW، انطلق أمس بالسلام الملكي، ثم بآيات من الذكر الحكيم، عقب ذلك شاهد الحضور انفوجرافيكس للجائزة، ثم ألقى وكيل وزارة التعليم المشرف العام على الجائزة الدكتور عبدالرحمن بن محمد البراك كلمة، قدَّم في مستهلها التهنئة للدكتور أحمد العيسى على الثقة الملكية بتعيينه وزيرًا للتعليم، واصفًا إياه بالتربوي الخبير، والأكاديمي البارز، وله إسهامات متعددة في المجالات العلمية والبحثية لتطوير التعليم الجامعي والعام
وأوضح البراك خلال كلمته أنَّ تشجيع الوزارة للمتميزين والمتميزات ودعمهم في مقدمة اهتماماتها؛ لكونهم الأقدر على دفع وطننا لمراكز أفضل في ظل ما يشهده العالم من تنافسية حضارية وتقنية ومعرفة، لافتا إلى أنَّ الوزارة وهي تحتفل بالمتميزين والمتميزات بالجائزة للعام السادس على التوالي تعرب عن تقدير الدولة لهؤلاء المكرَّمين.
  ثم شاهد الحضور فيلمًا وثائقيًّا عن جائزة التعليم للتميز، بعد ذلك ألقى الفائزون والفائزات كلمتهم، التي ألقاها نيابة عنهم خالد صالح الغامدي، وهند بنت محمد العرفج.
  وفي ختام الحفل أعلن المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي أسماء الفائزين والفائزات بالجائزة، وكرَّمهم وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، ووكيل وزارة التعليم الدكتور عبدالرحمن البراك، والراعي الرسمي للجائزة محمد يوسف ناغي. ومن قاعة السيدات كرَّمت وكيل الوزارة هيا بنت عبدالعزيز العواد الفائزات.
كما شمل الحفل تكريم حارس المدرسة 373 الابتدائية بالرياض عبدالله بن عبدالرحمن آل مهنا، تنفيذاً لوعد وزير التعليم السابق عزام الدخيل بتكريمه، نظير أبوته الحانية على الطالبات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط