وزير الشؤون الاجتماعية يحضر جلسة “الشورى” الثلاثاء المقبل

وزير الشؤون الاجتماعية يحضر جلسة “الشورى” الثلاثاء المقبل

تم-الرياض

 

يحضر وزير الشؤون الاجتماعية، الدكتور ماجد القصبي، جلسة مجلس الشورى العادية السادسة لأعمال السنة الرابعة من الدورة السادسة التي يعقدها المجلس يوم الثلاثاء المقبل، حيث يستمع المجلس لإيضاح منه عن توجهات الوزارة وخططها الحالية والمستقبلية، كما يجيب عن تساؤلات أعضاء المجلس واستفساراتهم وملحوظاتهم على تقرير الأداء السنوي لوزارة الشؤون الاجتماعية.

 

ويرحب مجلس الشورى باستقبال مقترحات المواطنين واستفساراتهم التي يرغبون عرضهـا على وزير الشؤون الاجتماعية وذلك على البريد الإلكترونـي الآتي[email protected] أو على الفاكس رقم “0114413537” حتى موعد أقصاه يوم الاثنين الموافق 17/3/1436.

 

ويناقش مجلس الشورى في جلسته العادية الخامسة التي يعقدها يوم الاثنين المقبل، تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية في شأن تقرير الأداء السنوي لوزارة الخدمة المدنية للعام المالي 1436/1435.

 

وأوصت اللجنة في تقريرها باحتساب خدمة الذين عملوا على البند “105” ممن ثبتوا على وظائف رسمية لأغراض التقاعد بعد حسم مستحقات التقاعد المترتبة عن تلك الفترة، وطالبت في توصية أخرى بتصحيح أوضاع من تم تعيينهم على بند الساعات وثبتوا على مراتب أقل من مؤهلاتهم العلمية.

 

وأكدت لجنة الإدارة والموارد البشرية أهمية متابعة تنفيذ الأمر الملكي القاضي بالموافقة على الخطة التفصيلية والجدول الزمني المتضمنة الحلول العاجلة قصيرة المدى والحلول المستقبلية لمعالجة تزايد أعداد خريجي الجامعات المعدين للتدريس وحاملي الدبلومات الصحية بعد الثانوية العامة.

 

ويصوت المجلس خلال هذه الجلسة على توصيات لجنة الحج والإسكان والخدمات في شأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لهيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” للسنة المالية 1435/1434 وذلك بعد أن يستمع المجلس لوجهة نظر اللجنة تجاه ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات أثناء مناقشة التقرير في جلسة سابقة.

 

ومن أبرز توصيات اللجنة التي سيصوت المجلس عليها، المطالبة بالتنسيق مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لإعداد برامج تدريبية متخصصة تؤهل الخريجين للعمل في المدن الصناعية، كما دعت في توصية أخرى إلى دراسة إنشاء مركز بحوث لتطوير الصناعات الوطنية ودعم قدراتها التسويقية والتنافسية.

 

ويصوت مجلس الشورى خلال الجلسة على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الدفاع في المملكة ووزارة الدفاع في الجمهورية الفنلندية للتعاون في المجال الدفاعي، وذلك بعد أن يستمع المجلس لتقرير لجنة الشؤون الأمنية.

 

ويتضمن جدول أعمال هذه الجلسة مناقشة تقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة في شأن التقرير السنوي للرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة للسنة المالية 1436/1435 وتقرير اللجنة الصحية في شأن مقترح مشروع نظام المؤسسة العامة لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون المقدم من عضو المجلس، الدكتورة سلوى الهزاع، وعضو المجلس السابق، الدكتور ناصر الشهراني، استنادا إلى المادة 23 من نظام المجلس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط