المؤشر السعودي يرتفع خلال التعاملات الصباحية بـ0.7%

المؤشر السعودي يرتفع خلال التعاملات الصباحية بـ0.7%
تم – ولاء عدلان
عاد اللون الأخضر ليخيم على المؤشر العام للسوق السعودي في مستهل تعاملات اليوم الخميس، ليرتفع بنسبة 0.7% مسجلا مستوى 6980 نقطة، وذلك بعد أن خسر بالأمس أكثر من 100 نقطة وتخلى عن مستوى الدعم 7000نقطة.
ويتداول السوق خلال هذه اللحظات نحو 88 مليون سهم بسيولة تجاوزت المليار ونصف المليار ريال، من خلال تنفيذ أكثر من 41 ألف صفقة.
وشهدت الساعة الأولى من التداول ارتفاع 104 شركة يتقدمها أسهم الأبحاث والتسويق وطباعة والاسماك مرتفعين بنسب8%، 7% و4% على الترتيب، فيما تراجعت أسهم 53 شركة بقيادة سهم جازادكو متراجعا بنسبة 2.5%.
وجاء هذا الارتفاع الصباحي للسوق بدعم من غالبية القطاعات بقيادة قطاع الاعلام الذي سجل ارتفاعا بنسبة 4.8%، فيما سجل البتروكيماويات تراجعا بنسبة 0.3% يليه الزراعة بنسبة 0.02%.
ويتوقع أن يواصل السوق ارتفاعه اليوم مدعوما بالتصريحات المطمئنة التي جاءت في خطاب خادم الحرمين بالأمس لمجلس الشورى، إذ أكد الملك سلمان أن الاقتصاد السعودي واصل نموه الحقيقي على الرغم من التقلبات الاقتصادية الدولية وانخفاض أسعار النفـط بفضل يعود إلى السياسات الاقتصادية المتوازنة والحكيمة التي تتبعها الدولة، لافتا إلى أن السعودية تجاوزت تداعيات انخفاض النفط، بما لا يؤثر في استمرار مسيرة البناء وتنفيذ خطط التنمية ومشروعاتها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط