“مدني الباحة” يبدأ إجراءات احترازية تحسباً لرياح وسحب رعدية ممطرة

“مدني الباحة” يبدأ إجراءات احترازية تحسباً لرياح وسحب رعدية ممطرة

تم-الباحة : أغلقت المديرية العامة للدفاع المدني في منطقة الباحة، اليوم الخميس، جميع الطرق “العقاب” التي تربط سراة المنطقة بقطاع تهامة احترازيا، ماعدا عقبة الباحة، نظراً لكثافة الضباب والرياح الشديدة، واستمرار هطول الأمطار.

 وأفاد المتحدث الرسمي باسم الدفاع المدني في الباحة، العقيد جمعان بن دايس الغامدي، بأنه تم إغلاق عقبة قلوة وعقبة حزنه، وعقبة الأبنا، كإجراء احترازي في ظل الأمطار الغزيرة حفاظاً على سلامة سالكي تلك الطرق.

 وأكد الغامدي أن جميع دوريات السلامة تقوم بواجبها حيال رفع الحالة إلى مركز القيادة والتوجيه، وكذلك تمرير المعلومات إلى غرف العمليات المشتركة وتنبيه ومنع المواطنين من عبور الأودية التي تشكل خطورة في الوقت الراهن، مبينا رفع جاهزية الدفاع المدني في القوة البشرية والمعدات والآليات الفنية.

 ومركز القيادة والسيطرة في الباحة اليوم الخميس، تنبيهاً من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، يفيد بتوقع تكون تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع، قد تتخللها سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط للرياح السطحية، تستمر حتى الساعة 9 مساءً.

 وأهاب الغامدي بالمواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية والسيول وإتباع تعليمات وإرشادات الدفاع المدني من خلال موقعه الإلكتروني على الرابط www.998.gov.sa، وبوابة التوعية الوقائية، وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط