#الجوزات تحذر اليمنيين من التأخر في رسوم الزيارة وتتيح التمديد آليا

#الجوزات تحذر اليمنيين من التأخر في رسوم الزيارة وتتيح التمديد آليا

تم – الرياض: حذرت المديرية العامة للجوازات الأشقاء اليمنيين الحاصلين على تأشيرة زيارة؛ من التأخر في عملية تسديد الرسوم الخاصة بالتمديد، التي قدرت بـ100 ريال؛ لتفادي الغرامة المالية التي تم تحديدها بـ 500 ريال، ستطبق على من يتأخر في تسديد الرسوم حتى نهاية 23 من الشهر الجاري، مبرزة أن آلية التسديد؛ تتم من خلال القنوات البنكية لنظام سداد المدفوعات.

في سياق مغاير، استكملت جوازات منطقة مكة المكرمة كل استعداداتها اللازمة؛ لإنفاذ ما قضى به الأمر السامي الكريم لتمديد هوية زائر الممنوحة للأخوة اليمنيين المقيمين في المملكة لستة أشهر، اعتبارًا من تاريخ 20/3/1437هـ، تحت إشراف مباشر، من مدير جوازات المنطقة اللواء خلف الله بن عبيد الله الطويرقي، بعد أن أوضحت الآلية التي ستتخذ حيال تمديد هوية زائر على النحو التالي: *سداد رسم تمديد هوية زائر ومقداره 100 ريال، عبر القنوات البنكية لنظام سداد للمدفوعات الحكومية، خلال الفترة من تاريخ 14/3/1437هـ وحتى نهاية 23/3/1437هـ.

– سيتم تمديد هوية زائر آليًا وفق النظام، لستة أشهر، بعد سداد الرسوم المقررة نظامًا، من دون الحاجة لمراجعة إدارات الجوازات.

– يجب على المستضيف الدخول عبر حسابه الشخصي في الخدمات الإلكترونية “أبشر” واختيار (طباعة هوية زائر).

– من خلال الخدمات الإلكترونية “أبشر” يتم اختيار أيقونة (توصيل وثائق هوية زائر) وسيتم آليا، إرسال رسالة إلى المستضيف، تتضمن طلب تسديد رسوم توصيل هوية زائر التي سيعمل البريد السعودي بعد السداد، على إيصالها عبر خدمة “واصل”.

– سيتم طباعة هوية زائر وتسليمها إلى المستضيف، عن طريق خدمة “واصل” البريد السعودي.

– المستضيف الذي لم يسجل عنوانه الوطني في البريد السعودي “واصل” سيظهر له رابط لتسجيل العنوان الوطني، وبعد إتمام التسجيل يمكنه إكمال الإجراءات.

وأبرزت الجوازات، أن من تأخر عن سداد رسم هوية زائر، بعد تاريخ 23/3/1437هـ، ولم يتم تمديد هوية زائر له لأي سبب؛ فيجب على المستضيف الدخول عبر حسابه الشخصي عن طريق الخدمات الإلكترونية “أبشر”، وطلب تمديد هوية زائر، بعد سداد الرسم مع الغرامة، ومن ثم إكمال الإجراء فيما يخص استلام الهوية عن طريق البريد السعودي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط