مغردون يطالبون باستقالة وزير الصحة بعد حريق #جازان

مغردون يطالبون باستقالة وزير الصحة بعد حريق #جازان

تم – الرياض : طالب ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، وزير الصحة المهندس خالد الفالح بتقديم استقالته، بعد اعترافه بالتقصير والمسؤولية عن حادث حريق مستشفى جازان العام، مشيدين بشجاعته وإقراره بالمسؤولية.

وغرَّد مدير إدارة التشغيل والتخطيط بمدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية المهندس سعود التمياط : “أنت الأفضل بالإدارة والأشجع في صنع القرار؛ قدم استقالتك، لن تكون نهاية مسيرتك الإدارية، ولكن بداية ثقافة جديدة لمفهوم الإدارة”.

وأضافت الإعلامية منيرة المشخص “معالي الوزير لن نتجرأ ونوجهكم ولكن الجزاء من جنس العمل، ربط مخارج الطوارئ بسلاسل هذا بحد ذاته كارثة أخلاقية”.

وأوضح أستاذ الاقتصاد بجامعة الملك سعود الدكتور محمد الهذلول “أشكر لك شجاعتك، وأسأل الله أن يعينك على حمل الأمانة”. بينما أشادت الاختصاصية النفسية أماني العُمُر “بطل، اعتراف يبشر بسلسلة إعفاءات نأمل أن يتم بعدها مداواة وجع أهالي جازان بمستشفى يليق بهم”.

وعلق الوزير الفالح في تغريدات عبر حسابه على “تويتر”، على حريق مستشفى جازان العام الذي نتج منه وفاة ٢٥ شخصًا وإصابة ١٢٣ آخرين، بأن “‏القدر الأكبر من المساءلة حول حريق مستشفى جازان يقع على المسؤول الأول عن قطاع الصحة، ولذا فالمساءلة تقع عليّ شخصيًا قبل أي أحد”.

وتابع “‏واجبي يقتضي أن أتحمل مسؤولية تشخيص الخلل وعلاجه، ومحاسبة المقصرين، والحيلولة دون تكرار مثل هذا الحادث الأليم؛ فسلامة المرضى لها الأولوية دائمًا”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط