“صحة الشرقية” تسرد تفاصيل حريق مجمع الدمام الطبي

“صحة الشرقية” تسرد تفاصيل حريق مجمع الدمام الطبي

تم – الدمام : أزاحت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، في بيان صحافي، الستار عن تفاصيل الحريق الذي شب بمجمع الدمام الطبي فجر اليوم الجمعة.

وأكد المتحدث الرسمي لصحة المنطقة الشرقية أسعد سعود، السيطرة على حريق بسيط ومحدود وقع فجر اليوم الجمعة حوالي الساعة 2:15 صباحًا، وكان محصورًا في ركن من قاعة محاضرات مغلقة في برج الدمام الطبي تقع في الدور الثاني وغير متصلة بغرف التنويم.

وأضاف: “لم تنتج عنه أية إصابات بفضل الله، وبعد التعامل مع الحريق عادت كامل خدمات مجمع الدمام الطبي للعمل على الوجه الطبيعي، وجاري تقديم الخدمات للمرضى والمراجعين كما هو معتاد”.

وزاد: “فور اندلاع الحريق عملت أنظمة الإنذار والرش الآلي بشكل تلقائي، وتمت السيطرة عليه في حينه ولله الحمد، وقد تم في حينه تطبيق خطة الطوارئ المتبعة في مثل هذه الحالات، وحضرت فرق الكوارث الداخلية، ممثلة في الكوادر الطبية والتمريضية والفرق المساندة واﻷمن والسلامة، وجرى إخلاء بعض المرضى المنومين في غرف التنويم التي تعلو مكان الحريق في اﻷدوار الأخرى؛ وذلك نظرًا لتصاعد الدخان إلى محيطها، حيث تم نقلهم إلى أقسام أخرى؛ ضمانًا لسلامتهم، وحفاظًا على صحتهم”.

وبيّن أسعد أن قيادات صحة الشرقية توجهت لموقع الحريق فورًا، وحضرت فرق الدفاع المدني لموقع المستشفى وباشرت الحدث، كما شاركت عدة فرق إسعافية تابعة لهيئة الهلال الأحمر السعودي في مباشرة الحادث.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط