بالصور: انطلاق رحلة غلاء الطيران الداخلي

بالصور: انطلاق رحلة غلاء الطيران الداخلي

 تم-الرياض : أكدت الهيئة العامة للطيران المدني، أن رسوم استخدام مرافق المطارات للرحلات الدولية يتم استخلاصها من الناقل الجوي، مشيرة في بيانٍ رسميٍ لها إلى أن هذه الرسوم موجودة منذ عدة أعوام بواقع 50 ريالاً عن كل مسافر، وما جرى أخيراً هو رفعها إلى 87 ريالاً بزيادة قدرها 37 ريالاً فقط لا غير، مبينة أن الرسوم مقتصرة على الرحلات الدولية فقط، ولن يتم تحصيلها من الرحلات الداخلية، كما أنها استبعدت ركاب الترانزيت العابرين بمطارات المملكة من هذه الرسوم.

 وأضافت الهيئة في بيانها أن هذا القرار يشمل شركات الطيران الوطنية والدولية كافة، وأن تحديد القيمة الجديدة جاء بعد دراسات تأتي وفقاً لما هو متعارف عليه في المطارات الإقليمية في دول المنطقة وبقية مطارات دول العالم.

 وذكر مسؤول في هيئة الطيران، أن زيادة هذه الرسوم ستعود بشكل نحو تطوير مطارات المملكة الدولية والداخلية، وستوظف بشكل كبير نحو تحقيق جودة خدمة المطارات، التي تتجه إلى التخصيص الكامل، والبداية الفعلية الجارية في مطار المدينة المنورة، وترتبط جميعها بشركة قابضة لكل مطارات المملكة.

 وتعتزم شركة الخطوط الجوية السعودية، رفع أسعار تذاكر الرحلات الداخليـة بنسبة 10%، اعتباراً من مطلع العام المقبل 2016، حيث أفادت مصادر مطلعة بأن هذا القرار، يأتي بسبب دخول مشغلين جدد وارتفاع الناقلين الداخليين إلى 5، بعد بدء عمل طيران “الخليجية” وقرب انضمام طيران “المها” والترخيص لطيران “نسمة”، فضلاً عن شركتي “السعودية” و”ناس”.

 أوضحت المصادر أن الخطوط السعودية تعمل على رفع الأسعار قليلاً، وذلك لسد تكاليف الرحلات الداخلية، لاسيما مع وجود محطات ملزمة بالوصول إليها رغم عدم شغل هذه الرحلات في جميع المقاعد في كثير من الأحيان، فتقل عوائدها المالية عن تكاليفها التشغيلية.

562-1 14254-2-768x207 69852

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط