مدير مستشفى القطيف: لا صحة لإخراج مرضى العناية الفائقة للممرات

مدير مستشفى القطيف: لا صحة لإخراج مرضى العناية الفائقة للممرات

تم – القطيف : فنّد مدير مستشفى القطيف المركزي كامل العباد، أنباء نقل مرضى العناية الفائقة من غرفهم ووضعهم في الممرات بسبب تساقط مياه من سقف غرف العناية الفائقة، مؤكدًا أن جميع المرضى يتلقون العلاج وفق برنامج كل منهم الذي حدده الأطباء في جناح العناية المركزة.

ودعا العباد لعدم بث الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي يقلق ذوي المرضى، وتشير التفاصيل لإطلاق شائعة أفادت بأن المرضى في قسم العناية المركزة أخرجوا من القسم وأن حياتهم باتت مهددة بسبب تعطل الأجهزة جراء تساقط الماء عليه بسبب مياه المطر الذي شهدته المنطقة الشرقية.

وذكر العباد أن التسريب اقتصر على جناح غرف العزل، وأن الماء تساقط في شكل محدود من فتحات التكييف الخاصة بالغرف من دون غيرها، مؤكدًا أنها كانت خالية من المرضى وقت حدوث المشكلة التي تمت السيطرة عليها بعد تواجد الشركة الخاصة بالصيانة.

وقال: “إن قسم العزل جناح مستقل عن قسم العناية المركزة الذي لم يتأثر من تساقط المطر خلال يوم أمس”، وذكر أن المستشفى يخضع لصيانة مستمرة، مطمئنًا المرضى وذويهم، وتابع: “لدينا في العناية المركزة أربعة أجنحة، وتابعنا المشكلة عبر التواجد الميداني، وتواجد المدير الطبي وبقية الزملاء من مسؤولي المستشفى”.

وتساءل: “كيف تتسرب المياه للموقع من السقف وفوقه دور كامل، وهو خلاف المنطق والعقل”، مشيرًا إلى أن التسريب حصل في نطاق ضيق في تكييف خاص بغرف العزل فقط، وليس كل التكييف.

يشار إلى أن مستشفى القطيف المركزي يخدم طبيًا قاطني محافظة القطيف كافة، ويتم تحويل إصابات حوادث له على الطرق السريعة، كما يستقبل بعض المرضى المحولين له من مستشفيات، وبه الكثير من الأطباء السعوديين المتميزين في تخصصاتهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط