صحيفة بريطانية: إرهاب إيران في كل مكان

صحيفة بريطانية: إرهاب إيران في كل مكان

تم – متابعات : أكدت صحيفة “ديلى جورنال” البريطانية، في تقرير لها عن إمكانية اندلاع حرب بين إيران و”داعش”، أن “إيران تمارس الإرهاب في كل أنحاء العالم ، ولا يوجد مكان واحد على وجه الأرض لم يصل إليه إرهاب طهران”.

وقالت الصحيفة إن كل ما تبديه إيران من حرب أو عداء ليس له ما يسنده على الأرض، ولا يعدو أن يكون دخانًا أو ضجيجًا على حد وصف الصحيفة، وذهبت الصحيفة إلى القول إن إيران لا تخشى “داعش”، قدر خشيتها من المعارضة الداخلية لها.

يأتي ذلك فيما يتردد عن مشاركة إيران الحشد الشعبي العراقي لمقاومة “داعش”، وهو التحالف الذي أثير بشأنه جدل وغموض كبيران في ضوء ضعف النتائج المتحققة على الأرض.

ونقلت الصحيفة عن مصادر عراقية، قولها إن إيران لا يمكن في يوم من الأيام أن تكون صديقة للعراق على ضوء 40 عامًا من الخلافات بينهما، وذلك على ضوء الحرب العراقية الإيرانية التي استمرت قرابة 8 أعوام في بداية الثمانينات من القرن الماضي، وفي ظل التغول الإيراني الكبير في الشأن العراقي، لا تعتقد القيادات العراقية بإمكانية الدخول في حرب مباشرة ضد إيران في الوقت الراهن، متوقعة امتداد حرب العصابات الإرهابية في المنطقة في المرحلة المقبلة.

ولفتت الصحيفة إلى الجدل الإيراني الأميركي حاليًا بشأن الاختبارات الصاروخية التي أجرتها أخيرًا، رغم الاتفاق النووي الذي وقعته.

وتوغلت إيران بقوة في مفاصل الدولة العراقية، أثناء حكم نورى المالكي الذي أثار النزعات وأسهم في إشعال النزعات العرقية والطائفية لفترة 8 أعوام، فيما يواجه رئيس الوزراء الحالي صعوبات بالغة في إصلاح هذا الوضع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط