الأرصاد تستنكر ظهور محللين بشهادات “دين وأنظمة” على الفضائيات

الأرصاد تستنكر ظهور محللين بشهادات “دين وأنظمة” على الفضائيات
تم – الرياض : استنكر مصدر مسؤول في الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، ظهور شخصين على شاشات الفضائيات، لتحليل الطقس والتغيرات الجوية، رغم أنهما لا يحملان أي شهادة علمية في هذا التخصص، وتحفظ على ذكر هوية هذه الفضائيات.
 فيما كشف أن أحده الشخصين المشار إليهما يحمل شهادة في تخصص «الدين»، والآخر في «الأنظمة»، معتبرا غياب التخصص كارثة في إعطاء تحليلات لا تمت للواقع بصلة، وتخالف الشواهد العلمية، وتتسبب في حالات هلع بين المواطنين.
وأضاف المصدر في تصريحات صحافية رافضا ذكر اسمه، أنه اضطر للتقصي عنهما، بعدما تابع عدة تحليلات غريبة وعجيبة، ليست لها قرائن علمية، إذ توقع أحدهما حدوث حالة جوية غريبة على المنطقة التي يتحدث عنها، فيما وصفها بأنها حالة لم تشهدها المنطقة منذ نصف قرن، وهذا أمر لا يمكن تحديده إلا عن طريق الجهات المعنية التي لديها أرقام وإحصائيات دقيقة عن ذلك.
وناشد المصدر مسؤولي الفضائيات التحري عن الشهادات العلمية للعاملين في هذا التخصص بوجه خاص، لما يترتب عليه الكثير من المخاطر والترتيبات المتعلقة بأوضاع الأسر، سواء في التنقلات أو حالات الفزع التي يمكن أن تنتابهم، خاصة مع تضارب المعلومات التي يروجها من يعرفون انفسهم بأنهم خبراء طقس على الفضائيات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط