9 شركات أميركية تشهر إفلاسها بسبب تراجع النفط

9 شركات أميركية تشهر إفلاسها بسبب تراجع النفط
تم واشنطن : اضطرت 9 من شركات النفط الأميركية إلى اشهار إفلاسها مؤخرا للحد من خسائرها وسط استمرار تراجع أسعار الذهب الأسود، ليسجل بذلك عدد شركات النفط والغاز الأميركية التي أشهرت إفلاسها خلال الربع الأخير من العام الجاري مستوى غير مسبوق منذ الكساد الكبير في ثلاثينيات القرن العشرين.
وكشف تقرير لبنك الاحتياط الاتحادي في مدينة دلاس اأن تسع شركات نفط وغاز أشهرت إفلاسها في الولايات المتحدة، مخلفة وراءها ديوناً تزيد على ملياري دولار.
وبحسب وكالات أنباء، ألقى انخفاض أسعار النفط بأعباء مالية كبيرة على شركات إنتاج النفط والغاز الأميركية وسط ارتفاع تكاليف الإنتاج بالنسبة إلى كثير منها مقارنة بتكاليف إنتاج شركات النفط والغاز الأجنبية الأخرى، ما أدى إلى فقد القطاع في الولايات المتحدة لنحو 70 ألف وظيفة مقارنة بأعلى مستوى للتوظيف في القطاع في أكتوبر.
ومعظم حالات الإفلاس لها صلات بالموارد الطبيعية ولا سيما أسعار النفط التي هوت نحو 60 في المائة منذ منتصف العام الماضي، واشتملت الحالات المتصلة بالسلع الأولية على ألايد نيفادا جولد كورب، وبي.بي.زد ريسورسز، وديون إنرجي، وكويك سيلفر ريسورسز، وسيرا ريسورس جروب، ويو.إس.إيه سينثيتيك فويل جروب.
وحذر مختصون من استمرار وتيرة الإفلاسات خلال 2016 والذي قد ينتهي إلى إشهار أكثر من 100 شركة عامة إفلاسها.
وكانت المرة السابقة التي تجاوز فيها هذا العدد مستوى اشهار الإفلاس للشركات في عام 2010 حينما بلغ 106 شركات، وذلك على الرغم من أنه في عام 2009 قفز إلى 211، وكان المتوسط على مدى الأعوام العشرة الماضية هو 86 شركة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط