“الزكاة” تواجه المتقاعسين باللجوء إلى الجهات الرسمية

“الزكاة” تواجه المتقاعسين باللجوء إلى الجهات الرسمية

تم-الرياض : لجأت المصلحة العامة للزكاة والدخل إلى الاستعانة بجهات رسمية لمواجهة المكلفين المتقاعسين عن السداد خلال أكثر من 70 يوماً من بدء تقديم الإقرارات المالية للعام الماضي.

وطلبت “الزكاة” من وزارة التجارة والغرف التجارية الصناعية ومكاتب العمل، إيقاف التسهيلات الخدمية المقدمة لهم حتى تقديم ما يثبت سداد المبالغ المطلوبة.

وذكرت مصادر مطلعة أن فرع مصلحة الزكاة أصدر عددًا من الخطابات الموجهة لمكتب العمل والغرفة التجارية وفرع وزارة التجارة والصناعة مذكور فيه اسم الشركة، وبلغت نحو 60 خطاب مناشدة بإيقاف التسهيلات المقدمة لهم.

وأكدت المصادر عدم تجاوب المذكورة أسماؤهم رغم المطالب الموجهة لهم مباشرة في خطوة نحو التشدد على إرغام القطاعات المتقاعسة التجاوب مع المصلحة.

وأشار نائب المدير العام لمصلحة الزكاة والدخل، صالح العواجي، إلى أن عدد قطاع الأعمال غير المسدد للمبالغ المكلف بها، لا يمكن حصرها لأنها متغيرة بشكل مستمر وغير ثابتة.

يُذكر أن مصلحة الزكاة أصدرت على حسابات المكلفين على الموقع الإلكتروني خدمة تقديم الإقرارات السنوية للعام الماضي للفترة من 1/1/1436هـ إلى 29/12/1436هـ قبل أكثر من 70 يوماً مع مطلع العام الهجري الجاري 1437هـ، لربط السنة المالية وإرفاق معدل الإيرادات والمصروفات لحساب القيمة التقديرية لزكاة قطاع الأعمال المكلف ودفع القيمة بعد مراجعتها من المحاسبين لإصدار شهادة الزكاة والدخل صالحة حتى مطلع العام المقبل 1438هـ لتمكين القطاع من صرف المستخلصات المالية وإنهاء التعاقدات مع الجهات ذات العلاقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط