المقاومة تصد هجمات الحوثيين وأنصار صالح في مأرب والضالع وتعز

المقاومة تصد هجمات الحوثيين وأنصار صالح في مأرب والضالع وتعز

تم-اليمن : صدّت المقاومة الشعبية والجيش الوطني اليمني عدة هجمات لمليشيا الحوثيين وأنصار الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في كل من محافظات مأرب شمال شرقي صنعاء، والضالع وتعز وشبوة جنوب البلاد، ما أدى إلى مقتل وجرح العشرات.

وذكرت مصادر محلية أن 13 من الحوثيين قتلوا خلال المواجهات مع المقاومة الشعبية والجيش الوطني في محافظة مأرب، كما قتل أربعة من مليشيا الحوثي والقوات الموالية لها قتلوا أثناء محاولتهم اقتحام مواقع تابعة للمقاومة في جبار وحمك، في الضالع جنوب اليمن.

وكانت اشتباكات مسلحة قد اندلعت في وقت سابق بين المقاومة والحوثيين عند جبهة ظفار غرب الضالع أسفرت عن سقوط عدة جرحى من مسلحي مليشيا الحوثي، فيما قتل ستة من المسلحين الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع في هجوم للمقاومة في منطقة عسيلان في محافظة شبوة.

وفي محافظة تعز قتل 16 من الحوثيين وقوات صالح، وأربعة من عناصر المقاومة خلال صدها عدة هجمات في العديد من الجبهات.

وأوضحت المقاومة في بيان لها أن سبعة مسلحين حوثيين قُتلوا وأصيب تسعة آخرين، في عملية وصفتها بالنوعية في بلدة مقبنة، استهدفت تجمعاً للحوثيين، لافتة إلى مقتل قيادي حوثي مساء أمس الجمعة، مع اثنين من مرافقيه في حي الحصب غرب تعز.

وقتل ستة حوثيين في المواجهات التي دارت في الجحملية وحي ثعبات، شرق المدينة، وأسفرت المعارك التي دارت في ثعبات وكحلان في جبل صبر، عن مقتل أربعة من مقاتلي المقاومة، فيما أصيب 16 آخرين.

وتشهد محافظة تعز -الأكثر كثافة سكانية في البلاد- حرب شوارع منذ عدة أشهر، حيث تسيطر المقاومة على عدة أحياء وسط المدينة، وبعض الجبهات في أطرافها، فيما يسيطر الحوثيون على جميع منافذها، ويفرضون عليها حصاراً خانقاً، وفقاً لمنظمات دولية ومحلية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط