فيديو..المريسل: الهلال ليس بطل كأس المؤسس الحقيقي واتحاد الظهران الأحق باللقب

فيديو..المريسل: الهلال ليس بطل كأس المؤسس الحقيقي واتحاد الظهران الأحق باللقب

تم- أحمد صلاح الدين: أثار الإعلامي عبدالعزيز المريسل الجدل حول أحقية نادي الهلال في لقب بطل كأس المؤسس، مؤكداً أن فريق اتحاد الظهران هو الأحق بهذا اللقب، لاسيما أنه النادي الوحيد الذي تسلم لاعبوه كأساً من يد مؤسس المملكة، الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، عام 1366هـ.

وقال المريسل في تصريحات تليفزيونية، مساء الجمعة: “الآن الهلاليين يتباهون بأنهم أصحاب كأس المؤسس، وهذا ليس صحيحاً…هذه هي المناسبة الرياضية الوحيدة التي حضرها الملك عبدالعزيز، وسلم فيها كأساً للبطل، وهو اتحاد الظهران، ولذلك فهذا الفريق هو بطل كأس المؤسس الحقيقي، وهو الفريق الملكي أيضاً”.

وأوضح المريسل أن الشيخ حامد عبيدلي قائد فريق اتحاد الظهران في ذلك الوقت، هو اللاعب السعودي الوحيد، الذي تسلم بطولة من يد الملك عبدالعزيز، مشيراً إلى أن هذه الكأس سميت بكأس “دوري أرامكو”، ولذلك كان الأميركي ماك فيرسن، نائب شركة أرامكو ضمن الحضور.

وكان نادي الهلال قد حصل على بطولة كأس المؤسس بعد فوزه (2-1) على نادي الأهلي في المباراة النهائية، التي أقيمت بينهما في 19 فبراير 1999م، مناسبة مرور 100 عام على توحيد المملكة.

جدير بالذكر أن المباراة التي يستند إليها الإعلامي عبدالعزيز المريسل في أولوية حصول فريق اتحاد الظهران على لقب بطل كأس المؤسس، هي مباراة ودية، رتبت لها شركة أرامكو من أجل الترحيب بزيارة الملك عبدالعزيز للظهران عام (1947م / 1366 هـ)، وأقيمت المباراة بين فريقي اتحاد الظهران، والأهلي الصومالي ، وحينها فاز فيها اتحاد الظهران (2-1).

 

3 تعليقات

  1. يليل المريسل ذا مو راضي يسكت ابد

  2. غير متعصب

    أولا المقطع مقطوع منه جزيئه الرد على المريسل
    حين قال البطوله لارامكو يعني بطولة شركه
    والمؤسس اول مسمى له كان البطوله اللي حصل عليها الهلال
    وسميت البطوله الاولى للمؤسس وكل الانديه شاركت
    يوم فاز الهلال فيها طلعت مو بطولة المؤسس ؟!!
    اذا كلام هالاعلامي صحيح يجيبها من الاتحاد السعودي مو كتاب لمؤلف ما ؟?

  3. أبو تركي

    يعني ماتعترف بقرار صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد الرئيس العام عند ما أعلن عن بطولة كأس المؤسس لجميع أندية الوطن وتبينا نصدق كلام ….مسيلماتي هذا الزمن

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط