ليلة مرعبة لـ “الإغاثة السعودية” في طاجاكستان.. حين ارتد زلزال أفغانستان

ليلة مرعبة لـ “الإغاثة السعودية” في طاجاكستان.. حين ارتد زلزال أفغانستان

تم-الرياض : بثّ ارتداد زلزال قوته 6.2 درجة على مقياس ريختر، مساء أمس الجمعة، الرعب في بعثة مركز الملك سلمان للإغاثة التي تؤدي أعمالها الإنسانية في جمهورية طاجاكستان، حيث مرت دقائق الليلة الماضية بصعوبة وخوف شديد.

الهزة الزلزالية وقعت شمال شرقي العاصمة الأفغانية “كابول” الساعة 11:44 مساءً بتوقيت غرينتش، وشعر بها سكان العاصمة الباكستانية “إسلام آباد” أيضاً، إضافة إلى سكان العاصمة الهندية نيودلهي، والطاجاكستانية “دوشنبة” مقر بعثة المركز الإغاثي السعودي.

وشعرت البعثة بارتداد الهزة، وسقط أثاث الفندق، وأصيب السكان بالرعب، فيما لا يعلم ما إذا كانت هناك وفيات أو إصابات في العاصمة “دوشنبة” أو مناطق الجمهورية.

وذكرت وكالات أنباء عالمية، فجر اليوم السبت، أن الزلزال تسبب في اهتزاز المباني في العاصمة الباكستانية “إسلام آباد”، إضافة إلى المدن الهندية المحاذية للشريط الحدودي، وأصيب 30 شخصاً على الأقل بجروح في بيشاور شمال غربي باكستان، بحسب ما أفاد متحدث باسم مستشفى محلي.

يُذكر أن زلزالاً قوّته 7.5 على مقياس ريختر ضرب باكستان وأفغانستان، تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ما أسفر عن مقتل 400 شخص، وفي العام 2005، خلف زلزال قوته 7.6 درجات في الجزء الواقع تحت السيطرة الباكستانية من كشمير أكثر من 75 ألف قتيل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط