غرامات تصل لـ 100 ألف ريال على المقصرين في حريق جازان

غرامات تصل لـ 100 ألف ريال على المقصرين في حريق جازان

تم-جازان : أفادت مصادر في وزارة الصحة أنها لا تستبعد إمكانية تطبيق الغرامات المالية على المقصرين في حريق مستشفى جازان بعد انتهاء التحقيقات اللازمة من قبل الوزارة والجهات ذات العلاقة.

 وأضافت المصادر أن العقوبات المالية تصل إلى 100 ألف ريال، لكن لا يمكن تطبيقها إلا على الممارسين الصحيين من أطباء وفنيين سواء مكلفين بأعمال قيادية أو غيرها.

 وأوضحت أنه سيتم الإعلان عن مجريات التحقيق والإجراءات التي ستتخذ في حق المقصرين سواء من المسؤولين أو الموظفين أو شركات الصيانة.

 وأشارت إلى أن المادة 27 من نظام مزاولة المهن الصحية نصَّت على إمكانية السجن والغرامة على الأخطاء التي ترتكب من الممارسين الصحيين في “التقصير في الرقابة والإشراف”، ويتم إصدار الحكم من قبل لجان متخصصة في هذا المجال، وبالنسبة للإداريين فيتم تطبيق العقوبات المنصوص عليها في أنظمة ولوائح الخدمة المدنية والعمل.

 وأكدت المصادر أن غالبية موظفي الأمن والسلامة في المستشفيات والمراكز الصحية غير مؤهلين للتعامل مع أمور السلامة المختلفة، باعتبار أنه يتم توظيف غالبيتهم بنظام العقود من خلال شركات الصيانة المختلفة، ويتم التركيز عليهم في الحراسات الأمنية لعدم إلمامهم بأمور السلامة المختلفة، كما أن التوظيف من خلال شركات الصيانة لهذه الفئة لا يخضع لأي معايير نهائيًا، ويكتفى بتوظيفهم فوراً دون تدريبهم، وتضطر إدارات المستشفيات إلى تشغيلهم في الحراسات الأمنية فقط وتدريبهم على كيفية استخدام طفايات الحريق وفقاً لإمكاناتهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط