طالبات جامعة #الباحة يطالبن بمركز اختبار في #المخواة

طالبات جامعة #الباحة يطالبن بمركز اختبار في #المخواة

تم – الباحة : توجهت طالبات الانتساب في جامعة الباحة، بمناشدة مسؤولي الجامعة بفتح مركز اختبار بالمخواة تقديرًا لظروف المغتربات منهن.

وقال عدد من الطالبات: “جامعة الباحة لم تلق أي اهتمام بسلامتنا، رغم علمها المسبق بهطول أمطار غزيرة تستمر لعدة أيام متواصلة، وخاطرت بحياتنا ولم تتخذ أي إجراء يحفظ سلامتنا من خطورة الأمطار التي هطلت نهاية الأسبوع المنقضي”.

وأضافت إحداهن: “أمطار يوم الخميس الماضي أوقعتنا في حرج شديد، خاصة بعد إغلاق عقبة الباحة لقرابة ٢٠ ساعة، حيث اضطر العديد من الطالبات ممن يقطنّ في محافظة المخواة وقلوة ومركز المظيلف ومحافظة القنفذة السكن في الباحة إلى اليوم التالي دون وجود أي محرم يرافقهن”.

وقالت أخرى: “عددنا يفوق 50 طالبة مغتربة، نحضر إلى مدينة الباحة من أجل أداء الاختبارات الفصلية التي تكون في موعد غير مناسب لكثير من الطالبات”.

وأشارت إلى أن بعض الاختبارات تكون بعد صلاة المغرب؛ ما يشكل خطرًا على الطالبات اللاتي يبعدن عن مدينة الباحة قرابة 150 كيلومترًا.

وناشد العديد من الطالبات بتخصيص مقر اختبار بمحافظة المخواة بفرع الجامعة هناك كونه المقر الأقرب لمعظم الطالبات اللاتي يعانين من بُعد المسافة ونقص المواصلات.

تعليق واحد

  1. ابو عبدالله

    نحن من ساكني المظيلف ممن عانى من أمطار الخميس حيث فصلت الباحة عن تهامة أغلقت العقبات ، ولم نتمكن من النزول إلى المخواة وهي تبعد عن الباحة ٤٠ كم تقريباً تمنينا تعليق الإختبارات في ذلك اليوم لوصول رسائل تخذيرية هطول أمطار غزيرة على منطقة الباحة ، من الأفضل يتم إختبار الطلاب والطالبات بكلية العلوم والأداب في المخواة تيسراً لهم وحفاظاً لأرواحهم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط