البحث عن مواطنة هاربة استولت على 3 ملايين ريال بصك مزور

البحث عن مواطنة هاربة استولت على 3 ملايين ريال  بصك مزور
تم – جدة
كثفت الجهات الأمنية بمحافظة جدة، جهود البحث عن مواطنة هاربة تعمل بأحد المستشفيات، تواجه تهمة النصب والاحتيال المالي، إذ قامت ببيع عقار بمبلغ ثلاثة ملايين ريال بصك مزور، وذلك بعد اعتقال والدها بصفته شريكها في الجريمة.
كانت الجهات الأمنية تلقت بلاغا من مواطن يفيد بأن الفتاة الهاربة قدمت له صكاً مزوراً، وادعت أنه خاص بقطعة أرض بحي شمال غرب جدة تعود ملكيتها لوالدها، الذي يرغب في بيعها بسعر أقل من قيمتها، شريطة أن يسلّمها شيكات مصدقة بالقيمة المتفق عليها لحين الإفراغ.
وأوضح المواطن في بلاغه أنه سلم الفتاة ووالدها بالفعل شيكات بنحو ثلاثة ملايين ريال فيما سلّمته هي شيكات عادية موقعة من أبيها كضمان لمصداقيتهما، ليكتشف بعد أسبوع أن هذه الشيكات بدون رصيد، فطلب إرجاع المبلغ أو إفراغ العقار.
وعندما قام المواطن بمراجعة كتابة العدل، اتضح له أن الصك مزور، وأن الأرض لا تعود ملكيتها لوالد الفتاة، وأن ملاك العقار ليس بينهم المتهمة ووالدها.
كانت الأجهزة الأمنية قد القت القبض منذ أيام على والد الفتاة الذي أفاد بأنه وقّع الشيكات بطلب من ابنته الهاربة دون أن يعلم بوجود صك أرض باسمه، بينما طالب المدعي العام بمحاكمة الأب بتهمة التعاون مع ابنته في النصب والاحتيال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط