المملكة تتصدر الدول العربية في إيفاد السياحة إلى مصر

المملكة تتصدر الدول العربية في إيفاد السياحة إلى مصر

تم-القاهرة

 

أطلقت هيئة تنشيط السياحة المصرية حمله ترويجية في المملكة والكويت والإمارات لمدة شهر، تحت عنوان “هي دي مصر”.

 

وأظهرت النشرة السنوية لإحصاءات السياحة المصرية خلال العام 2014 أن المملكة العربية السعودية تصدرت الدول العربية الأكثر ايفادا للسائحين في مصر بنسبة 21.6%، واحتلت المركز السادس في قائمة أكثر 10 دول في العالم إيفاداً للسياح.

 

وذكر رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية، سامي محمود، أن الحملة التي أطلقتها الهيئة ستكون مكثفة لجذب السياح العرب في فترة إجازة نصف العام وأعياد الكريسماس، حيث ستتضمن فيلما ترويجياً تم تصويره خصيصاً للمنطقة العربية، ليتم عرضه على القنوات الفضائية للدول الثلاث، إضافة إلى شاشات العرض في المراكز التجارية الكبرى في هذه الدول.

 

ولفت محمود إلى أن الحملة الترويجية ستعتمد على مواقع التواصل الاجتماعي لجذب السياح العرب، مبينا أن الحملة استهدفت السعودية والإمارات والكويت، لأن الدول الثلاث هم أكبر الأسواق العربية تصديرا للسياحة في مصر، مشيرا إلى أن العرب أكثر تفهما من الأجانب لما حدث في مصر عقب حادث الطائرة الروسية، “كما أننا نعتمد على العلاقات الوثيقة بين مصر والدول العربية لدعم السياحة المصرية”.

 

وأوضح أن الحملة تمثل نقلة قوية من شأنها أن تحدث انتشاراً واسعاً وصدى كبيراً في أرجاء المنطقة، مبرزاً أن الوزارة وهيئة تنشيط السياحة يمثلان نقطة محورية مهمة من حيث تنمية قطاع السياحة في البلاد، منوها إلى أن الحملة والشعار الجديدين يعكسان الالتزام الجاد للوزارة والهيئة باجتذاب السياح من الدول العربية الشقيقة ليستكشفوا بأنفسهم مواطن السحر والجمال التي تتمتع بها مصر.

تعليق واحد

  1. لماذا مصر والعربي عامة والسعودي خاصة يعاملون أسوأ معامله بدءا من الشحاذة في المطار مرورا بسائقي التكاسي وارتفاع الأسعار بالنسبة للعرب على خلاف الأوربيين والامريكان وغيرهم حيث السائح العربي يعد في الدرجة الأدنى رغم ما يقدمه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط