مصر..حكم قضائي “تاريخي” يحل مجلس إدارة الأهلي وسط ترحيب جماهيري 

مصر..حكم قضائي “تاريخي” يحل مجلس إدارة الأهلي وسط ترحيب جماهيري 

تم- مصر- متابعات: أصدرت محكمة القضاء الإداري في مصر حكماً بحل مجلس إدارة نادي الأهلي، بعدما أثبتت بطلان انتخابات النادي الأخيرة التي جاءت بالمهندس محمود طاهر رئيساً للنادي العريق، في مارس 2014.

وجاء القرار مستنداً إلى وجود العديد من المخالفات، شابت إجراءات انعقاد الجمعية العمومية للنادي، التي انعقدت في 28 مارس 2014 لاختيار مجلس إدارة النادي، ومن ثم ألغيت جميع النتائج التي ترتبت على انعقاد الجمعية العمومية في التاريخ المذكور.

ويأتي هذا الحكم الذي يعد الأول من نوعه في تاريخ الأهلي منذ تأسيسه في العام 1907، في ظل حالة من الغضب الجماهيري ضد إدارة النادي، على خلفية النتائج غير المرضية لفريق كرة القدم بالنادي، الذي خرج من جميع البطولات في الموسم الماضي بلا أي لقب.

ودشنت جماهير الأهلي حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، مطالبة وزارة الشباب والرياضة بالاستجابة للحكم القضائي، وتعيين أسطورة الأهلي ونائب مجلس الإدارة السابق، محمود الخطيب، رئيساً للنادي، حتى موعد إجراء الانتخابات الجديدة، وذلك على وسم #الخطيب_رئيسا_للأهلي .

من جانبه، أصدر مجلس إدارة الأهلي برئاسة المهندس محمود طاهر، بياناً رسمياً، مساء الأحد، أكد فيه احترامه الكامل لأحكام القضاء، مشيراً إلى أنه “لم يكن المسؤول عن المخالفة التي ترتيب عليها البطلان…كما لم يتطرق حكم المحكمة إلى ثمة مخالفة للمجلس الحالي”، بحسب البيان.

واختتم المجلس بيانه، مؤكداً أنه متمسك باتخاذ الإجراءات القانونية كافة، في سبيل الحفاظ على حقوق النادي واختيارات الجمعية العومية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط