الأعلى للمقاومة يؤكد استعادة #صنعاء من قبضة الحوثي باتت قريبة

الأعلى للمقاومة يؤكد استعادة #صنعاء من قبضة الحوثي باتت قريبة
تم – صنعاء
أكد المتحدث باسم المجلس الأعلى للمقاومة في صنعاء عبدالله الشندقي أن تحرير صنعاء من قبضة الحوثي وأنصار علي عبدالله صالح بات قريبا، وسط استمرار جهود كتائب الشرعية بالتعاون مع التحالف العربي بقيادة المملكة للتغلب على الصعوبات التي تعيق التقدم نحو قلب العاصمة اليمنية.
وأضاف الشندقي في تصريحات صحافية، أن كتائب الشرعية تتحرك باتجاه استعادة العاصمة من خمسة محاور، بعد أن نجحت في دخول أراضي العاصمة من الجهة الشرقية، وتحرير نسبة كبيرة من منطقة الخانق، مرورا بجبال صلب، ووصولا إلى نهم، مشددا على أن الترتيبات تجري لاستكمال ما تبقى والوصول إلى صنعاء.
وأوضح أن هناك مسافات تصل إلى 60 كيلو مترا من بعض الجهات للوصول إلى العاصمة، ومن جهات أخرى مثل حلي تقترب هذه المسافات من 50 كيلو مترا، ومن صرواح محور الجنوب حوالي 90 كيلو مترا، وبعض المواقع لم يتبق إلا قرابة 10 كيلو مترات.
من جهة أخرى أكد الشندقي أن المقاومة نجحت في قطع طرق الإمدادات على الحوثيين وميليشيات المخلوع، إذ تتواجد في الوقت الراهن في جبهتي صنعاء ومأرب، لافتا إلى أن الحصار ضاق على المتمردين بدرجة كبيرة لاسيما مع مواصلة عمليات ضبط الأسلحة التي بحوزتهم وقطع طرق التهريب عن طريق طيران التحالف، فضلا عن أسر عدد كبير من عناصرهم واستسلام بعضهم للمقاومة.

تعليق واحد

  1. محسن الحارثي

    صلوا على جمّيل الوجه وبدر التمام شفيِع الخلق في يوُم الزحام،اللهم صلِ وسلم على نبينا محمد .♡♡”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط