بالفيديو …مقتل 34 شخصا في فيضانات وأعاصير اجتاحت الولايات المتحدة

بالفيديو …مقتل 34 شخصا في فيضانات وأعاصير اجتاحت الولايات المتحدة
تم – واشنطن
تعرضت مدن جنوب ووسط الولايات المتحدة خلال عطلة عيد الميلاد، لعواصف شديدة تطورت إلى فيضانات وأعاصير خلفت ما لا يقل عن 34 قتيلا، وألحقت أضرارا بالغة ببعض المباني، وعرقلت حركة نقل ملايين المسافرين في موسم العطلات.
وفي التفاصيل، لقي ما لا يقل عن 11 شخصا حتفهم في منطقة دالاس خلال مطلع الأسبوع جراء أعاصير منها إعصار محمل برياح تصل سرعتها إلى 322 كيلومترا في الساعة، واجتاح ذلك الإعصار مدينة جارلاند مما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص وأطاح بالسيارات من على الطرق السريعة.
وفي ولاية ايلينوي غرق ثلاثة بالغين وطفلين عندما جرفت مياه الفيضانات سيارتهم مساء السبت قرب قرية باتوكا الواقعة على بعد نحو 137 كيلومترا شرق سانت لويس.
وأعلن حاكم ولاية تكساس جريج أبوت، منطقة دالاس وثلاث مناطق قريبة مناطق كوارث، مناشدا المواطنين ضرورة توخي الحذر من الثلوج في الأجزاء الغربية من الولاية .
وقالت الهيئة القومية للأرصاد الجوية في بيان صحافي، إن تكساس تعرضت السبت لخمسة أعاصير في حين تعرضت أوكلاهوما لإعصار، محذرة من موجة من الطقس السيء في أجزاء واسعة من وسط الولايات المتحدة تشمل عاصفة ثلجية في أجزاء من نيو مكسيكو وتكساس وأوكلاهوما وكنساس كما تشمل سيول جارفة تمتد من تكساس إلى أوهايو.

يذكر أن الأعاصير القوية إحدى سمات فصلي الربيع والصيف في الولايات الوسطى لأميركا وتحدث بشكل أقل تكرارا في الشتاء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط