فرصة سانحة لشراء السيارات المستعملة وبيعها في المملكة قبل #2016

فرصة سانحة لشراء السيارات المستعملة وبيعها في المملكة قبل #2016

تم – الرياض: دعت الحملة التوعوية عن السيارات المستعملة المستوردة التي أطلقها المركز “السعودي لكفاءة الطاقة”، أخيرا، جميع الراغبين في استيراد سيارات مستعملة؛ إلى الاطلاع على متطلبات وشروط الاستيراد، سواء المستحدث منها كمعيار اقتصاد الوقود، أو المتطلبات المختلفة التي تشترطها بعض الجهات الحكومية كهيئة المواصفات والمقاييس والجودة، أو مصلحة الجمارك السعودية، أو غيرها من الجهات.

وأكدت الحملة، أنه في حال أقدم الطالب المبتعث على شراء سيارة غير مطابقة لمعيار اقتصاد الوقود، قبل تاريخ تفعيل قرار المعيار المحدد، في الأول من كانون الثاني/يناير 2016؛ فيمكن له توريد السيارة إلى المملكة، وإن كانت غير مطابقة لمعيار اقتصاد الوقود؛ شريطة أن تكون مستوفية لبقية متطلبات استيراد السيارات من الجهات المعنية الثانية.

وأوضحت أنه في حال عمل المستورد على شحن السيارة، قبل تاريخ تفعيل معيار اقتصاد الوقود (1 /1 /2016)، فيمكن له توريد السيارة إلى المملكة، وإن كانت غير مطابقة للمعيار.

يذكر أن المختصون، أبرزوا أن الحدود الدنيا لاقتصاد الوقود والمسموح بها للسيارات المستعملة؛ (سيارات الركوب) الحد الأدنى لاقتصاد الوقود (10.3 كيلو متر لكل لتر)، (الشاحنات الخفيفة) الحد الأدنى لاقتصاد الوقود (9.0 كيلو متر لكل لتر).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط