بالفيديو.. رسالة من ليبي للشعب السعودي: أن تنام جائعًا في ظل قيادة خير من أن تعيش في #الفتنة دعاة #الفتنة من مدّعي الدين جرّوا الويلات لبلادي فاحذروهم

<span class="entry-title-primary">بالفيديو.. رسالة من ليبي للشعب السعودي: أن تنام جائعًا في ظل قيادة خير من أن تعيش في #الفتنة</span> <span class="entry-subtitle">دعاة #الفتنة من مدّعي الدين جرّوا الويلات لبلادي فاحذروهم</span>
أرشيفية من ليبيا

 

تم ـ عبدالله اليوسف ـ الرياض: لم تكن تلك مجرد صرخة عادية، تناشد أهالي السعودية بالحفاظ على ما ينعمون به من أمن واستقرار، بل كانت صرخة جريح من ما يعاني في بلاده، خصَّ بها صحيفة “تم” الإلكترونية، مطالبًا السعوديين بالابتعاد عن مصادر الفتنة، التي تلبس عباءة الدين، وتدّعي الإسلام وتورّط الشعوب في ما لا يحمد عقباه.

ودعا الشقيق الليبي، محمد بن أحمد البلعزي السولمي، من مدينة طرابلس، المواطنين السعوديين، إلى حمد الله عز وجل وشكره، على ما ينعمون به من أمن وأمان، مبرزًا أنَّ “ليلة تحت قيادة عبد حبشي لأهون من البقاء ساعة في أجواء الفتنة”.

وأوضح السولمي، أنَّ ليبيا، في عهد القذافي، وعلى الرغم من بعد هذا الرجل عن الدين الإسلامي، إلا أنّنا كنا نتنقل بحرية في بلادنا، أما اليوم ما عدنا نعرف من كثرة نقاط التفتيش لمن تتبع، إن كانت قبلية أو داعشية، أو تتبع لإحدى الجماعات المسلّحة.

وحذّر محدّثنا من الحال في ليبيا، مبيّنًا أنَّ “أعراضًا انتهكت، وأموالاً سلبت، وأرواحًا أزهقت، وأطفالاً خطفوا، مقابل حفنة من مال، ونحن الآن في ليبيا ندفع الثمن غاليًا، بعدما سلّم بعض الجاهلين عقولهم لدعاة الفتنة، من مشائخ، كرّسوا لما نحن فيه اليوم”.

وكشف السولمي لـ”تم”، أنَّ “رغيف الخبز في أيام معمر القذافي كان بقرشين ونصف، واليوم وصل إلى ربع دينا، كان أحيانًا يرتفع إلى دينار ليبي، ولن أحدثكم عن حال البنزين، والطوابير التي تصل إلى أكثر من كيلو متر، والكهرباء تقطع صيفًا شتاءً، سواء في حال القتال أو دونه، لذا أقول لكم، أن تنام جائعًا في ظل رئيس وقيادة، خير لك من أن تضطر لحياة مثل حياتنا”.

 

الدمار في ليبيا

الدمار في ليبيا

5 تعليقات

  1. مساعد اداري

    الحمدلله فعلا نحن في نعم يارب لك الحمد الله يزيل عنكم كل كرب وهم ومحن

  2. الله يديم علينا لمن ولامان وحسبنا الله على الي يدور للفتنة ويخليلنا اخوان نورة تاج على روسنا

  3. ولييد ♡

    اللهم صلي على نبينا وحبيبنا محمد ❤

  4. أبو الشجعان معمر السلمي

    السلمي وليس السولمي
    سلمي من قبائل سليم بن منصور

  5. تعبت اداريك

    وكلن يستاهل ما يأتيه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط