#الصحة ترد على اتهامات أسر ضحايا حريق #مستشفى_جازان

#الصحة ترد على اتهامات أسر ضحايا حريق #مستشفى_جازان
تم – جازان
رد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، فيصل الزهراني، على اتهامات أسر ضحايا كارثة حريق مستشفى جازان العام للوزارة بالتلاعب في تقارير الوفاة الخاصة بذويهم وارغامهم على توقيعها.
وقال الزهراني في تصريحات صحافية، إن الإجراءات النظامية المعمول بها في تسليم الجثامين لذوي المتوفين، تتم بناءً على خطاب من الجهات الأمنية، ولا يطلب من أهالي الضحايا التوقيع على أي نماذج تحتوي على معلومات بشأن أسباب الوفاة.
وأكد أن صور النماذج التي ظهرت في الاعلام بخصوص حريق مستشفى جازان، توضح سبب الوفاة تأثرًا باختناق بغاز أول أكسيد الكربون، وليس وفاة طبيعية كما يدعي البعض.
يذكر أن بعض أهالي ضحايا حريق مستشفى جازان اتّهموا وزارة الصحة بالتلاعب بتقارير الوفاة الخاصة بذويهم، وأكد بعضهم في تصريحات لإحدى القنوات المحلية، أنه أجبر على توقيع إقرار بأن سبب الوفاة طبيعي، وأن الحادث وقع بمستشفى آخر غير الذي وقع به الحريق، وليس نتيجة الإهمال أو الاختناق، وذلك ليتمكنوا من استلام جثامين ذويهم، لكنهم رفضوا التوقيع.
وناشدت أسر الضحايا عبر وسائل الاعلام أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر التدخل لحفظ حقوق ذوي الضحايا، لافتين إلى أن
إدارة المستشفى اضطرت إلى إعادة صياغة تقارير الوفاة لتوضح أن سبب الوفاة اختناق بغاز أول أكسيد الكربون وليست مجرد وفاة طبيعية.
يذكر أن حريق مستشفى جازان وقع فجر الخميس الماضي وتسبب في وفاة 25 شخصا وإصابة 123 أخرين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط