العمري يؤكد أن 87% من المواطنين لن يتأثروا برفع أسعار الكهرباء

العمري يؤكد أن 87% من المواطنين لن يتأثروا برفع أسعار الكهرباء
تم – الرياض
أكد الكاتب الاقتصادي عبدالحميد العمري، أن الغالبية العظمى من المواطنين لن يتأثروا بقرار رفع أسعار البنزين والكهرباء.
وكتب العمري عبر حسابه على “تويتر” معلقا على خطة موازنة 2016 لرفع الدعم عن الوقود والطاقة، “مفترض من يصيح هنا بأعلى الصوت التجار والأثرياء، المواطن لم يتغير عليه هللة واحدة، والبنزين عاد لأسعار 2006، 87% من المشتركين بالكهرباء بالمنطقة الخضراء، فقط أصحاب الاستهلاك المرتفع في المنطقة الحمراء هم الذين سيدفعون أكثر”.
وتابع في تغريدة أخرى، من يخشى قيام التجار برفع الأسعار تعويضًا لارتفاع التكاليف لا يعلم أن غرامات فعل ذلك على السلع والخدمات الأساسية أكبر وأقوى! والمكذب منهم يجرب، مؤكدا أن اللجنة الحكومية لمراقبة ومتابعة آثار الإصلاحات، من أدوارها المحافظة على استقرار معيشة المواطنين، وستقوم بالتوصية بها فور الاحتياج.
وحاول العمري تبسيط الصورة أكثر فكتب، ” تاجر لديه 3 أو 5 سيارات أو 20 سيارة فأكثر، ومواطن لديه سيارة واحدة أو سيارتين بحد أقصى.. من المستفيد هنا أكثر من دعم البنزين؟، فيلا مساحتها 1000م فأكثر تستهلك كهرباء وماء أكثر من مسكن صغير أقل من 300م.. من المستفيد أكثر من دعم الكهرباء والماء هنا؟”.
وأكد العمري، أن فرصة المواطن تظل قائمة بالحصول على التعويض المادي المباشر متى استدعت الحاجة، وهو خيار متاح ومتوقع، أما التجار ومن مثلهم بالدخل فلا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط