المدارس الأهلية تهدد برفع دعوى قضائية ضد #التعليم

المدارس الأهلية تهدد برفع دعوى قضائية ضد #التعليم
تم – الرياض
هدد بعض أصحاب المدارس الأهلية برفع دعوى قضائية ضد وزارة التعليم إذا ما حاولت إلزامهم بما ليس منصوصا عليه نظاما، في إشارة إلى توجيهات وزير التعليم الأخيرة بمنح معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية إجازة لأسبوعين يسبقان إجازة منتصف العام الدراسي
فيما استجابت بعض المدارس لتوجيهات الوزير، ومنحت منسوبيها إجازة رسمية اعتبارا من أمس، رغم أن القرار كان يشير للإجازة اعتبارا من الخميس الماضي.
وتعليقا على هذه الخطوة قال بعض المعلمين في تصريحات صحافية، إن هذه الاستجابة المحدودة تصب في صالحهم حتى وإن كانت جاءت متأخرة بعض الشيء، مؤكدين أن إدارة مدارسهم أبلغتهم أن الاجازة ستكون من رصيد الاجازات دون حسم من الراتب.
فيما اعتبرت صاحبة إحدى المدارس الاهلية عبير غزاوي، مثل هذه القرارات تضر بصالح مدارس التعليم الأهلي الذي يدعم الوزارة وليس العكس، مؤكدة أن أصحاب المدارس سوف يلجئون إلى القضاء، لاسيما وأن القضاء سبق أن أبطل العديد من القرارات التي اتخذتها الوزارة سابقا ضد عدد من المدارس الأهلية.
من جانبه دعا عضو لجنتي التعليم الأهلية في الغرفة الصناعية في جدة ومكة الدكتور زهير غنيم  في تصريح صحافي، الوزارة إلى أن تبقى في خانة الإشراف فقط وفق الأنظمة، مضيفا بيننا وبين العاملين عقد، وهو شريعة المتعاقدين، وما يحكم بيننا هي أنظمة وزارة العمل، وليست وزارة التعليم، ولا الخدمة المدنية.
وأكد غنيم أن أي معلم في مدرسة أهلية سيتغيب بناء على توجيهات الوزير سيكون عرضة للحسم من راتبه، وقد يتم إعفاؤهم من العمل إذا ما واصلوا التغيب إلى حد الغياب الأقصى، وفقا للأنظمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط