رفع تعرفة الكهرباء والبنزين يقود الأسهم السعودية للتراجع بـ0.9%

رفع تعرفة الكهرباء والبنزين يقود الأسهم السعودية للتراجع بـ0.9%
تم – ولاء عدلان : نجح مؤشر السوق السعودي بنهاية تداولات الثلاثاء، في تقليص خسائره الصباحية إلى نحو 62 نقطة بنسبة 0.9% ليستقر عند مستوى 6931 نقطة، وكان المؤشر استهل تعاملاته متراجعا بنسبة 3.3% بضغط من جميع القطاعات بقيادة قطاع البتروكيماويات الذي سجل تراجعا بنسبة 6.5% بعد نصف ساعة من بداية الجلسة.
وشهدت الجلسة تداول نحو 320 مليون سهم، بسيولة 6.950  مليار ريال، ونجحت أسهم 98 شركة في الدخول إلى المنطقة الخضراء قبل نهاية الجلسة يتصدرها سهم الانماء طوكيو مرتفعا بالنسبة القصوى يليه بروج للتأمين وميدغلف للتأمين بـ9.7% لكل منهما، وفي المقابل تراجعت أسهم 68 شركة، بقيادة بتروكيم وينساب والمجموعة السعودية متراجعين بنسب 6.9%، 6.7% و6.6% على التوالي.
أما على الصعيد القطاعات فسجلت 6 قطاعات فقط ارتفاعات يتصدرها قطاع التأمين بنسبة 5.2% يليه المصارف بـ0.5%، فيما قاد التراجعات قطاع الطاقة متراجعا بنسبة 5.1% يليه البتروكيماويات بـ3.8%، وذلك في أولى الجلسات عقب قرار مجلس الوزراء أمس الخاص بزيادة أسعار الطاقة والوقود، ضمن خطة الميزانية الجديد لتقليص العجز.
يذكر أن المؤشر أنهى تعاملات الاثنين مرتفعا بنسبة 0.7% ليسجل مستوى 6992 نقطة عند الاغلاق، بتداولات تجاوزت الخمسة مليارات ريال، تزامنا مع الإعلان عن ميزانية الدولة لعام 2016.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط