فرص لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة بدءًا من الليلة

فرص لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة بدءًا من الليلة

تم – المدينة المنورة : توقع عضو لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في المملكة، الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، تحسّن فرصة هطول الأمطار اعتبارًا من مساء اليوم الثلاثاء، على أجزاء من مناطق مكة، جدة، الطائف، الباحة، عسير، جازان، المدينة المنورة وتبوك.

وقال الحصيني: “اعتبارًا من يوم غد الأربعاء، ستكون هناك فرصة لهطول الأمطار على أجزاء من مناطق مكة، الحدود الشمالية، الجوف، حائل، ثم القصيم، الكويت، الشرقية؛ خاصة شمالها، وأجزاء من المحافظات الشمالية والغربية من منطقة الرياض؛ لتشمل أجزاء من الوشم، سدير، الدوادمي، المحمل، الشعيب، رماح وما جوارها”.

وأضاف: “بداية من يوم الخميس ستمتد الأمطار إلى العاصمة الرياض بشكل خفيف، وستتفاوت شدة الأمطار من مكان إلى آخر، وستكون أكثر غزارة على المنطقة الواقعة بين ينبع والليث؛ مرورًا بمكة المكرمة، وجدة؛ نظراً لتزايد فرصة تشكّل السحب الكاسرة بينها”.

وأردف: “يطرأ ارتفاع خفيف في درجة الحرارة؛ اعتبارًا من الأربعاء على معظم أجزاء المملكة، مع بقاء الأجواء باردة صباحًا، ثم يعقب هذا الارتفاعَ انخفاضٌ طفيف مع بداية الأسبوع المقبل؛ وذلك بالتزامن مع نشاط الرياح المثيرة للأتربة، والتي ستكون في معظمها خفيفة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط