رحمة للعباد والبلاد.. تطبيق الحدود في نظر الخبراء والمختصين

رحمة للعباد والبلاد.. تطبيق الحدود في نظر الخبراء والمختصين

تم –  الرياض : يرى خبراء ومختصون، أنَّ الحدود الشرعية رحمة للعباد والبلاد، وتطبيقها حمايةٌ للمجتمع من العواقب الوخيمة التي تترتب على الرأفة بالجناة.

وأوضح المشاركون في حملة “تطبيق الحدود أمن ورحمة”، أنها تحُدّ من ازدياد الجرائم وتكرارها؛ مؤكدين أنها ضمان للحد من الجريمة ولاستتباب الأمن والأمان.

وشدد مفتي عام المملكة العربية السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، على أن تطبيق القصاص والحدود الشرعية هو رحمة من الله بعباده بوقايتهم من شر الأشرار، وزجر الآخرين عن اقتراف ذات الآثام والموبقات والجرائم التي تهدد المجتمع وتعصف به.

وأبدى عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود الداعية المعروف الدكتور سعد البريك، تعجبه من تحرك الكثير من منظمات حقوق الإنسان لنصرة المعتدي القاتل المستحق للعقوبة؛ بينما تغُضّ الطرف عن الضحية وحقه في الحياة الذي انتُهك.

وأكد المشرف العام على مؤسسة رسالة الإسلام الدكتور عبدالعزيز الفوزان، أن نسبة الجريمة في المملكة العربية السعودية؛ بحسب إحصاءات وزارة الداخلية؛ لا تزيد على 2%؛ بينما في أميركا ترتفع إلى أكثر من 50%؛ قائلا “مع الأسف البعض ينكرون بعض العقوبات ويرونها قاسية ويتعاطفون مع الجاني لجهلهم”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط