مهلة إلزامية لمصانع الأجهزة الطبية للحصول على إذن تسويق

مهلة إلزامية لمصانع الأجهزة الطبية للحصول على إذن تسويق

تم – الرياض : أمهلت الهيئة العامة للغذاء والدواء، مصانع الأجهزة والمنتجات الطبية المحلية والخارجية، وممثليها المعتمدين، بضرورة الحصول على “إذن تسويق” الأجهزة والمنتجات الطبية، حتى 31 ديسمبر 2016 كمهلة إلزامية، لتجنب تأخير أو رفض فسح تلك الأجهزة والمنتجات الطبية.

وتنصُّ لائحة رقابة الأجهزة والمنتجات الطبية، على أنه لا يجوز إدخال أي جهاز أو منتج طبي إلى المملكة، أو طرحه في أسواقها، أو استخدامه فيها، إلا بعد تسجيله لدى الهيئة، والحصول على إذن خطِّيٍّ بالتسويق منها.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للهيئة لقطاع الأجهزة والمنتجات الطبية، الدكتور نزيه العثماني، إن القرار سيُطبق على الجميع بعد انتهاء مهلة التصحيح، ولن تتهاون الهيئة في ذلك.

وتعامل ملحقات الأجهزة والمنتجات الطبية معاملة الأجهزة والمنتجات الطبية، ويجب توافقها مع جميع الشروط والمتطلبات الواردة في هذه اللائحة.

وشدد على ضرورة أن يكون الجهازُ أو المنتج الطبي متوافقًا مع متطلبات واحدة على الأقل من دول فريق التجانس العالمي، إضافةً إلى الاشتراطات الخاصة بالمملكة فيما يخص البطاقة التعريفية وظروف تأمين أو استخدام الجهاز أو المنتج الطبي للحصول على إذن بالتسويق في المملكة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط