84% من العرب يؤيدون تحديد سن الزواج عند الـ18

84% من العرب يؤيدون تحديد سن الزواج عند الـ18

تم – متابعات: أعلن الإعلامي محمد أبو عبيد، عن انطلاق استطلاع، أخيرا، يهدف إلى قياس مدى تأييد رواد مواقع التواصل في جميع أنحاء العالم العربي لمقترح حد سن زواج الفتيات قانونياً بـ18، وشارك في الاستطلاع خلال يوم واحد؛ أكثر من 1800 شخص عربي.

وانتصر المؤيدون للمقترح من خلال الاستطلاع بنسبة 84%، بينما لم يتفق معه 16% فقط من إجمالي المشاركين، إذ انقسمت الفئة التي رفضت المقترح بين من يعتبرها حرية شخصية تخص الأهالي وحدهم، ومن يستثني حالة واحدة فقط رغبة الصبي أو الفتاة ممن دون 18 الزواج وبشدة، ومن يراها (فطرة جنسية) تختلف من شخص إلى آخر وليس من عمر لآخر.

فيما تُعتبر ظاهرة تزويج من دون 18 شبابا وفتياتا؛ ظاهرة عالمية وليست عربية فقط، إذ لا يتجاوز عدد الدول التي أقرت قوانين تحد من هذا الزواج أصابع اليدين، بينما توجد محاولات خجولة من دول ثانية؛ للحد من هذا النوع من الزواج؛ كاسبانيا التي أصدرت قانوناً رفع الحد الأدنى لسن الزواج من 14 إلى 16 عامًا؛ لتتماشى والعصر الحديث، وتتوافق مع بقية الدول الأوربية، تقريباً.

يذكر أن الأمم المتحدة، كانت أصدرت تقريرًا في العام 2012، دعت من خلاله الحكومات والقيادات إلى إنهاء زواج الأطفال، عبر زيادة الحد الأدنى لسن الزواج إلى 18 عامًا، مبرزا أنه مع حلول العام 2020 ستتزوج نحو 142 مليون فتاة حول العالم، قبل بلوغهن سن الـ18، إذا استمرت التوجهات الحالية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط