#حملة_تبرع_بالدم تجمع 218 وحدة لمساعدة مرضى #الثلاسيميا إدارة المختبرات وبنوك الدم في #الأحساء ترعى المبادرة

<span class="entry-title-primary">#حملة_تبرع_بالدم تجمع 218 وحدة لمساعدة مرضى #الثلاسيميا</span> <span class="entry-subtitle">إدارة المختبرات وبنوك الدم في #الأحساء ترعى المبادرة</span>

تم – الأحساء: نجحت حملة تبرع بالدم، نفذت في مركز “صحي الشعبة”، التابع لمحافظة الأحساء، نظمت خلال الأيام الثلاثة الماضية، في جمع ما يقرب من 218 عبوة دم طازج، بغية تغطية احتياجات مصابي أمراض الدم الوراثية “الثلاسيميا”.

وأوضح مدير إدارة المختبرات وبنوك الدم في صحة الأحساء جمعة اللويم، الاثنين، أن التطوع بالتبرع بالدم؛ لا يجب أن يكون فقط في الحملات، وإنما على مدار العام؛ لأنه مهم لمصابي أمراض الدم الوراثية، وأنسب الأنواع لهم الدم الطازج الذي تم التبرع به قبل خمسة إلى سبعة أيام من نقله.

وأضاف اللويم، أن التبرع بالدم له فوائد عدة، منها؛ زيادة نشاط نخاع العظم لإنتاج كميات جديدة من الدم، وزيادة حيوية الدورة الدموية، وتقليل نسبة الحديد في الدم، مما يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وانسداد الشرايين.

ونظمت الحملة، إدارة المختبرات وبنوك الدم في المديرية العامة للشؤون الصحية في محافظة الأحساء، من خلال التعاون مع بنك الدم في مستشفى “الملك فهد” في الهفوف، فيما كان أول المتبرعين مدير مستشفى “الملك فهد” في الهفوف الدكتور مراد الناصر.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط