بالفيديو…”منتجون” يحتضن سعوديات فضلن العمل الحر على الوظيفة

بالفيديو…”منتجون” يحتضن سعوديات فضلن العمل الحر على الوظيفة
تم – الرياض
احتضن معرض “منتجون” الذي نظمته الغرفة التجارية والصناعية بالرياض منذ أيام، أكثر من 600 شابة سعودية من صاحبات المشروعات الصغيرة والتي تنوعت بين حرف يدوية وتصميم أزياء واكسسوارات وديكور.
وأوضحت إحدى الشابات المشاركات في المعرض مها المحمد في تصريح صحافي، أنها كانت تعمل معلمة في الرياض ويئست من نقل وظيفتها إلى منطقة قريبة من محل إقامة أسرتها، فقررت منذ 5 أعوام خوض تجربة العمل الحر معتمدة على موهبتها في الاعمال الخشبية وتغليف الشكولاتة بشكل مبتكر.
وذكرت مها أنها تجني من عملها الحر في مجال انتاج وتغليف الشكولاتة ما يزيد عن 1900 دولار شهريا.
من جانبها طالبت سارة عبدالرحمن صاحبة مشروع تصاميم منزلية، باستحداث عدة منافذ لتسويق منتجاتهن على غرار “منتجون”، لافتة إلى أنها تستعد للتخلي عن وظيفتها الحكومية للتفرغ لمشروعها الخاص بابتكار تصاميم منزلية تعكس حضارات دول غربية وتلائم البيت السعودي.
وأكدت وفاء الجهين أنها على الرغم من حصولها على  ماجستير في علم الإدارة لم تحصل على وظيفة ملائمة، ما دفعها للتفكير في العمل الحر للحصول على دخل شهري، موضحة أنها الآن تملك مشروعا لإنتاج المشغولات اليدوية ويدر عليها دخلا يغطي مصاريفـها الشهرية وتدخر منه، لذا لن تتخلى عنه حتى وإن حصلت على وظيفة حكومية في المستقبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط