امانة جدة تغلق سوق تجاري

امانة جدة تغلق سوق تجاري
تم – جدة
قررت أمانة محافظة جدة، مؤخرا إغلاق سوق تجاري شهير يحتل مساحة مشكوك في استغلالها من قبل رجل أعمال للاعتداء على ممتلكات عامة منذ 35 عاما.
وأوضحت الأمانة على لسان المتحدث باسمها محمد البقمي، أن قرار الاغلاق بسبب ملاحظات سجلتها أجهزتها والدفاع المدني تتعلق بمخالفة اشتراطات السلامة، ولا علاقة له بالتحقيق الذي فتحته مؤخرا للتأكد من شكوى رسمية تقدم بها نحو 200 مستثمر تفيد بأن رجل أعمال شهير اعتدى على شارعين عامين وحول مواقف سيارات ومنطقة مخصصة للألعاب إلى محلات تجارية.
وأفادت مصادر مطلعة في تصريحات صحافية، بأن الأمانة كلفت لجنة مختصة مكونة من عدة جهات بما فيها بلدية المطار وقسم «الكروكيات» لتقصى الحقائق في مخططاتها وأرشيفها بحثا عن المخطط الرسمي للموقع محل النزاع.
فيما كشف أحد المستثمرين المتقدمين بالشكوى في تصريح صحافي، أن الشكوى رفعت إلى إمارة مكة والمحافظة والأمانة والدفاع المدني وحقوق الإنسان وهيئة نزاهة منذ عام، مؤكدا أنه تم تشكيل عدة لجان في وقت سابق وخرجت بالكثير من القرارات لكنها لم تنفذ حتى الساعة.
وأوضح أن مقدمي الشكوى هم أصحاب محلات تجارية داخل السوق “محل النزاع”، وفضحوا الأمر بعدما رفع المستثمر عليهم الإيجار، وحاول إخراجهم من محلاتهم.
يذكر أن الدفاع المدني رصد خلال الفترة الأخيرة الكثير من مخالفات اشتراطات السلامة في هذه السوق، ومنها أن الموقع عبارة عن سوق شعبي قديم يتطلب التأكد من سلامة جميع مبانيه إنشائياً وكهربائياً من خلال تقديم تقرير فني من مكتب هندسي استشاري للوقاية والحماية من الحريق، كما أن الموقع تم اعتماده على مراحل دون موافقة الدفاع المدني على اشتراطات السلامة، ويضم مداخل ومخارج غير واضحة يصعب دخول آليات ومعدات الإطفاء والإنقاذ من خلالها.
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط