#صحة_جدة تقدم حوافز تشجيعية للعمل في المستشفيات النائية

#صحة_جدة تقدم حوافز تشجيعية للعمل في المستشفيات النائية
تم – جدة : وجه مساعد مدير الشؤون الصحية للتخطيط والتطوير في مديرية الشؤون الصحية بجدة الدكتور محمود العلي، خطابا إلى مدير الشؤون الصحية بالمحافظة، بشأن تخصيص مزايا مالية ومعنوية للأطباء والممارسين الصحيين الراغبين في العمل في المستشفيات والمراكز الصحية النائية.
وأفادت مصادر صحافية بأن الخطاب تم توجيه أيضا إلى كل من مساعد مدير الشؤون الصحية للخدمات العلاجية، مساعد مدير الشؤون الصحية للشؤون المالية والإدارية، مدير الصحة العامة، والمشرف على برنامج مستشفى الملك عبدالعزيز والأمل، ومدير مستشفى الملك فهد، والولادة والأطفال.
 
وجاء في الخطاب أنه “انطلاقا من حرص مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة على رفع مستوى الخدمة المقدمة للمستشفيات الطرفية التابعة لصحة جدة، وخاصة مستشفى أضم العام، ومستشفى الليث العام، والمراكز الصحية بمحافظة أضم والليث، نأمل التعميم على جميع منسوبيكم الممارسين الصحيين بمختلف تخصصاتهم الصحية في حالة رغبة أي موظف أو موظفة التكليف بالمرافق المذكورة لمدة محدودة، التقدم مباشرة بطلب إلى إدارة تخطيط القوى العاملة بصحة جدة، علما أنه توجد مزايا مالية حسب الأنظمة، ومزايا معنوية، وتشجيعية أخرى”.
يأتي ذلك بعد فترة قصيرة من استنجاد مدير مستشفى جنوب القنفذة بإمارة مكة لتغطية النقص الحاد في الكوادر الطبية المتخصصة من أطباء وممرضين وممرضات وفنيين، بسبب وجود المستشفى في موقع تبعد عنه جميع الخدمات، وعدم إنشاء سكن خاص بالمستشفى ما أدى إلى قصور في تقديم الخدمة الطبية.
كما غرمت لجنة النظر في مخالفات نظام المهن الصحية في مكة المكرمة مؤخرا ست ممرضات في مركز صحي الشعب بالقنفذة، لامتناعهن عن العمل في قسم الرجال وعيادة الأسنان، بعد تكليفهن بذلك لسد العجز في هذه الأقسام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط